بالصور…نظرة على منتجع Six Senses Zighy Bay في عمان

سلطنة عمان – سفاري نت

أصبحت مدينة دبي أحد المراكز السياحية الفاخرة في العالم في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التوسع المتسارع للأسطول الجوي الذي جعل من دولة الإمارات محطة استراحة للكثير من المسافرين أثناء تنقلهم إلى مكان آخر ومع ذلك، وعلى بعد 90 دقيقة بالسيارة من الأبراج البراقة والمراكز التجارية الباهظة تكمن ثقافة يمكن القول أنها منعزلة ولكنها تفرض نفسها بجمالها الأخاذ، كما أنها موطن أحد المنتجعات الفاخرة في العالم، إنها شبه جزيرة مسندم في سلطنة عمان.
 

85401

ومن مطار دبي يمكنك التنقل من خلال التضاريس الصحراوية التي تأخذك إلأى مناطق إماراتية أقل شهرة مثل الشارقة و رأس الخيمة، وعند وصولك إلى الساحل مرة أخرى وبعد مرورك عبر الحدود وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة ومرورا ببعض القرى العمانية ستصل إلى منتجع “Six Senses Zighy Bay” الفاخر.
 

85396

يقع المنتجع على شاطئ من الرمال البيضاء بطول ميل، بالقرب من قرية صغيرة لصيد الأسماك في الطرف الجنوبي، وهو يشبه إلى حد كبير قرية صيد عمانية نموذجية ، حيث شيدت المباني المنتشرة بين بساتين أشجار النخيل ببساطة من الخشب المحلي، وإلى جانب الفل المستقلة بذاتها يضم المنتجع 20 جناحا مصممة على غرار المنازل التقليدية من المنطقة مع الكثير من الفضاء المجتمعي و الديكورات المحلية و الباحات الفسيحة.
 

85402

ويفخر المنتجع بتوفره على العديد من الساحات المغلقة الهائلة مع حمامات سباحة خاصة تتميز بالبلاط الأخضر الجميل بالإضافة إلى منطقة صغيرة لتناول الطعام وكراسي للتشمس، والأرائك المظللة والأسرة النهارية، و مجالس مؤثثة بالأثاث العماني مع الكثير من الوسائد المزركشة، ويتميز المكان بأبواب خشبية تفصل هذه الساحات من المسارات بين الفلل.
 

85404

وتشمل الفلل غرف جلوس واسعة مع الأرائك والكراسي حول طاولات منخفضة توضع عليها في كثير من الأحيان مجموعة لعبة الشطرنج، مع أطباق التمور والمكسرات والمعجنات الطازجة من المطبخ، كما تضم مكتبا للعمل وتلفزيون بشاشات مسطحة.
أما غرف النوم فهي بسيطة ولكنها جميلة يتم فيها استخدام تصفية الضوء الطبيعي من النوافذ، كما أنها تضم مصابيح معلقة أنيقة، أما الحمامات فهي من الحجر والجص وتوفر أحواض استحمام عميقة، ودش منفصل ومرحاض، وباب ربط يؤدي إلى الخارج حيث ستجد ساحة أخرى كاملة مع حمام الاستحمام في الهواء الطلق المظلل بأسقف القش وأشجار النخيل.
 

85398

من بين العديد من الأنشطة يمكن للضيوف الاستمتاع برحلات لمدة يوم على متن المراكب الشراعية من خلال المضايق الشهيرة في المنطقة، ورحلات التجديف الموجهة، والصيد في أعماق البحار، والغوص على طول الشعاب المرجانية البكر موطن الراي اللساع والسلاحف البحرية.
مرة أخرى على الأرض، هناك رحلات السفاري الصحراوية، وركوب الدراجات الجبلية، والطيران الشراعي، والكثير من الأنشطة الأخرى، وعندما يحين الوقت للاسترخاء، فإن منتجع Six Senses يقدم ملاذا هادئا حيث يضم حمامين على الطراز المغربي، وقائمة من العلاجات الايورفيدا التي تستخدم مكونات الشفاء المحلية التقليدية بما في ذلك التمر والعسل و مسحوق اللوز لتنشيط الجلد وتهدئة العضلات والتخلص من التعب.
 

85399

ويضم المنتجع الهادئ، بركة سباحة تصطف الكراسي على جنباتها تحت أشجار النخيل حيث يمكن الاستمتاع بالمشروبات والعصائر الباردة، بالإضافة إلى حمام سباحة منفصل من المياه المالحة في الطرف الجنوبي من المنتجع، وتتألف منطقة الشاطئ من صفوف من الكراسي والمظلات البيضاء، على الرغم من انها مهجورة في كثير من الأحيان بالنظر إلى وفرة مناطق التشمس الخاصة.
من بين التجارب الطعام على الممتلكات، وسوق التوابل هو مطعم الشرق الأوسط التوقيع، حيث يمكنك تتغذى على التخصصات التقليدية العربية بما في ذلك طبق المقبلات فاخرة، فضلا عن الأطباق المحلية مثل الأسماك الكاملة المشوية الطازجة المتبلة بالبهارات المحلية، أو جراد البحر العماني الشهير.
 

85403 (1)

ويقدم Summer House لضيوف المنتجع قائمة من الخيارات الغربية بما في ذلك السلطة، البرغر والباستا خلال النهار، مع أطباق أكثر غرابة في الليل، كما يقدم زيغي بار الذي يطل على منطقة حمام السباحة ،الكوكتيلات والعصائر طوال اليوم والمساء.
وفي يوم الاثنين والخميس، يمكن للضيوف الاستمتاع بالأطباق المستوحاة من الحياة البدوية،مثل المشاوي و السلطات المحلية، كما أن The venue يقدم يوم الخميس و الأحد قوائم خاصة تشمل الحوم و المأكولات البحرية المحلية وكذلك أطباق معدة من المنتجات العضوية الخاصة بالمنتجع.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باقامة فاخرة في فندق مايزون ألبار باريس أوبرا دايموند باريس

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفرنسية باريس من اجمل مدن العالم للسياحة والسفر وتمتلك …