دبي الأولى إقليمياً في مؤشر الشهرة العالمي

دبي- سفاري نت

تصدرت دبي مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر “أكثر المدن شهرة لعام 2015” الصادر عن “معهد الشهرة العالمي” ومقره مدينة بوسطن الأميركية.
فيما حلت في المركز 13 في قائمة المدن الأكثر شهرة في المعدلات التي تتراوح بين 60-70 درجة، متقدمة على هونغ كونغ، وواشنطن العاصمة، وهيوستن، وأثينا، ولاس فيغاس، فيما حلت الإمارة في المركز 47 في مؤشر الشهرة العام.
 
وحلت دبي في المركز الرابع في قائمة أكثر مدن العالم شهرة في الاستقطاب السياحي، متقدمة على اسطنبول، ونيويورك، وسنغافورة، وكوالا لامبور، وسيئول وهونغ كونغ.
في حين جاءت لندن، وبانكوك، وباريس في المراكز الثلاثة الأولى. واعتمد المعهد في مؤشره على عدة عوامل من بينها الفعالية الحكومية، والمناخ الاقتصادي الجذاب والمتقدم، إلى جانب عوامل أخرى مثل المناخ التجاري، والسياسات الاجتماعية والاقتصادية والأمن، والمناخ المؤسسي والمشاركة العالمية. إضافة إلى عدد السكان، والناتج المحلي الإجمالي، وأعلى معدل في السياحة.
 
يذكر أن الصحارى والجبال والشواطئ والتراث المحلي البهيج وبعض من تصميمات العمارة الأكثر جرأة في العالم، توفر للزائرين فرصة للاستمتاع بين المعالم السياحية الجميلة في دبي.
يمكن للزوار أثناء فترة إقامتهم في دبي الاستفادة من البنية التحتية الحديثة، ومرافق الترفيه العالمية، وخيارات شبكة وسائل النقل العامة حيث تُسهل تلك العوامل فرص التمتع بالعديد من أماكن الجذب في دبي، وكذلك التجارب الرائعة التي تجمع بين التراث االخلاب والثقافة الساحرة مع التسوق والترفيه العصري.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بعالم من المرح والمتعة في 4 نشاطات في عالم مدهش2017 وبارخص الاسعار

سفاري نت – متابعات يقدم ‘عالم مدهش‘ ما يُناسب أفراد العائلة من جميع الأعمار، من …