“أكور للفنادق” تبرم 4 اتفاقيات مع “مجموعة منازل” لإدارة فنادق جديدة في دولة الإمارات

ابوظبي – سفاري نت

وقعت مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً "أكور للفنادق" 4 اتفاقيات جديدة مع "مجموعة منازل" تدير بموجبها 4 منشآت فندقية في دولة الإمارات. وتشكل هذه الخطوة إحدى أكبر شراكات "أكور"، حيث توفر المجموعة من خلالها ما يزيد على 1,300 غرفة في إماراتي دبي والشارقة. تم توقيع الاتفاقيات خلال حفل أقيم في منتجع وسبا "جزيرة المرجان بإدارة أكور" المملوك لمجموعة "منازل" والذي يضم 299 غرفة فندقية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبد المحسن الحمادي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة منازل": "سعدنا اليوم بتوقيع عدد من إتفاقيات الإدارة الفندقية مع شركة ’أكور‘ العالمية للفنادق، لمجموعة من المشاريع التى نقوم بتنفيذها بإمارتي دبي والشارقة".

وأضاف الحمادي: "إن تجربتنا الناجحة مع ’أكور للفنادق‘ فى إدارة منتجع وسبا جزيرة المرجان برأس الخيمة جعلتنا نتطلع بإيجابية للعمل معاً من أجل تطوير المزيد من المشاريع في المجال الفندقي بدولة الإمارات. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستسهم بالإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائنا وزيادة الكفاءة التشغيلية لتلك المشاريع".

بدوره أعرب جان جاك ديسور، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة أكور للفنادق لمناطق البحر المتوسط والشرق الأوسط وافريقيا، عن سعادته بتوقيع الاتفاقيات وأضاف: "تسهم هذه الخطوة بتوطيد شراكتنا مع ’مجموعة منازل‘، وتؤكد ثقة المجموعة بنا، وخصوصاً بعد الإطلاق الناجح لمنتجع وسبا ’جزيرة المرجان بإدارة أكور‘ المصنّف من فئة 5 نجوم في إمارة رأس الخيمة".

بدوره قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لـ "هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة": "تعتبر جزيرة المرجان إحدى العناصر الأساسية في استراتيجية تطوير القطاع السياحي في رأس الخيمة، ونتطلع إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة متكاملة تستقطب العائلات ومحبّي الاستجمام والمسافرين من رجال الأعمال، وذلك عبر توفير محفظة واسعة من الفنادق عالمية المستوى والمطاعم والمرافق الترفيهية. ومن شأن التعاون بين شركات مثل ’أكور‘ و’منازل‘ أن يسهم في تحقيق هدفنا لاستقطاب مليون زائر بحلول عام 2018".

وتتضمن المشاريع الجديدة فندق "بولمان الشارقة" الفاخر، وهو قيد الإنشاء حالياً في الشارقة، بالإضافة إلى 3 مشاريع أخرى في دبي ضمن "مثلث قرية جميرا" وهي "مجلس جراند ميركيور" الفاخر (164 غرفة)، و"فندق ميركيور" من الفئة المتوسطة (330 غرفة) و"أداجيو للشقق الفندقية" (336 غرفة) من الفئة المتوسطة. وتستفيد الفنادق الثلاثة من التطور الذي يشهده المجمع السكني في منطقة "مثلث قرية جميرا" والنمو اللافت لقطاعات الشركات، والاستجمام، والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في هذه المنطقة.

ومن المتوقع استكمال العمل في فندق "بولمان الشارقة" بحلول عام 2018. ويشتمل الفندق، الذي يجسد اللمسات العصرية التي تشتهر بها علامة "بولمان"، على 188 غرفة وجناحاً، و3 مقاهٍ، ومطعم يقدّم الوجبات على مدار اليوم، وآخر للوجبات المخصصة، وقاعات كبيرة للاجتماعات، وناديين صحيين، ومنتجع سبا، ومسبحين داخليين، وبركة سباحة مفتوحة، وركن للمشروبات بجوار المسبح.

ويقع فندق "بولمان الشارقة" في منطقة التعاون إلى جوار العديد من المؤسسات التجارية والحكومية والمناطق الترفيهية، ويبعد مسافة 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي، ونحو 25 دقيقة عن وسط مدينة دبي. ومن المعالم القريبة إلى الفندق غرفة التجارة الجديدة، وقناة القصباء التي تعد وجهة رئيسية للفن والثقافة والترفيه والسياحة في الإمارة.

أما الفنادق الثلاثة الأخرى في دبي، فينبع المفهوم الفريد لتطويرها معاً ضمن منطقة واحدة من حجم وطبيعة المشاريع المرتقبة في "مثلث قرية جميرا" بما فيها معرض "إكسبو دبي الدولي 2020". كما تقع هذه الفنادق بجوار العديد من الوجهات السياحية الجديدة مثل مول "الخيل أفينيو"، و"مول مثلث قرية جميرا"؛ وهي تحظـى بموقع استراتيجي يتيح الوصول إليها بسهولة من شارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد. ومن المتوقع افتتاح هذه الفنادق عام 2019 لاستقبال العائلات والمسافرين من قطاع الشركات، حيث توفر لهم منطقة مخصصة للألعاب المائية ومساحات واسعة للتسوق، فضلاً عن العديد من المطاعم والمقاهي ومرافق الاجتماعات والنوادي الصحية ومنتجعات السبا والمسابح.

وأختتم ديسور: "تسجل ’أكور للفنادق‘ طلباً لافتاً في السوق الإماراتية، وهذا ينسجم مع التوقعات الرسمية حول ’رؤية دبي السياحية‘ التي تهدف إلى استقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020، وكذلك ’رؤية الشارقة السياحية‘ التي تهدف لاستقبال 10 ملايين سائح بحلول عام 2021؛ وتبرهن اتفاقياتنا المهمّة مع ’منازل‘ على التزامنا بتلبية الطلب على المنشآت الفندقية في أنحاء الإمارات. وبدعم من شركائنا المحليين، سنساهم في إثراء معروض الغرف الفندقية عبر مختلف القطاعات والفئات".

وتدير مجموعة "أكور للفنادق" حالياً 76 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط تضم بمجملها أكثر من 18,500 غرفة ضمن قطاعي الفنادق الفاخرة والاقتصادية؛ كما تملك المجموعة في المنطقة 49 فندقاً قيد الإنشاء، مما يرفع عدد المنشآت التي تديرها فيها إلى 125 فندقاً تضم نحو 32 ألف غرفة.

عن admin

شاهد أيضاً

12

بالصور … تعرفوا على خمسة من افضل الشقق الفندقية في فيينا

سفاري نت – متابعات تعتبر فيينا من المدن السياحية المميزة وتمتلك فيينا الكثير من الخيارات …