الطيران العماني زيادة كبيرة في عدد الرحلات إلى فرانكفورت وإضافة دكا كوجهة جديدة

سلطنة عمان – سفاري نت

أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن إطلاق جدوله الشتوي لعام 2015/2016 والذي شهد زيادة ملحوظة في عدد الترددات إلى فرانكفورت، بالإضافة إلى تدشين دكا البنجلاديشية كوجهة جديدة تنضم إلى شبكة وجهات الناقل مطردة النمو. 

يتم تشغيل خدمة الطيران العماني بين كل من مسقط وفرانكفورت الآن باستخدام أحدث طائرات أسطول الطيران العماني من طراز البوينج 787 دريملاينر. وكانت الشركة قد تسلمت هذه الطائرة الحديثة – التي يطلق عليها خبراء الطيران أيقونة الأجواء لما تتمتع به من تكنولوجيا شديدة الدقة – في بداية أكتوبر وتم تسيير رحلتها الافتتاحية بين مسقط وصلالة في الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري، في حين تم تدشين خدماتها الدولية في الخامس والعشرين من نفس الشهر إلى فرانكفورت.

ومنذ تدشين رحلاته بين مسقط وفرانكفورت في عام 2009 بإستخدام طائرات الإيرباص من طراز أيه 330 يشهد الخط ارتفاعا كبيرا في الطلب على السفر، وستعمل طائرات الدريملاينر بمواصفاتها المتطورة والمزودة بعدد 18 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 249 مقعدا في الدرجة السياحية، على مواكبة النمو الكبير والمستمر في أعداد سياح سوق السفر الألماني إلى السلطنة. وعلاوة على ذلك، يفخر الطيران العماني بكونه شركة الطيران الوحيدة التي تسيّر رحلاتها المباشرة بدون توقف بين السلطنة وألمانيا.

على نحو مماثل، جاءت خدمة الطيران العماني الجديدة من مسقط إلى العاصمة البنجلاديشية دكا استجابة للطلب الكبير على هذه الوجهة والتي تشهد حركة مكثفة في السفر بين البلدين. وتعتبر دكا هي الوجهة الثانية للطيران العماني إلى بنغلاديش والثامنة عشرة للطيران العماني على مستوى شبه القارة الهندية، حيث ستدعم الرحلات الجديدة إلى ومن دكا، تنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة السلطنة وبنجلاديش، كما ستساهم في تعزيز وتنمية التجارة بين البلدين. وستساهم الخدمة الجديدة أيضا في إيجاد خيارات سفر أوسع للمسافرين والقوى العاملة الوافدة من بنجلاديش، بالإضافة إلى سعي الناقل لإستقطاب المزيد من السياح الراغبين في إكتشاف المقومات السياحية الفريدة التي تزخر بها السلطنة. ويسير الطيران العماني حاليا أربع رحلات في الأسبوع إلى دكا سيتم تعزيزها برحلتين إضافيتين لتصبح ست ترددات أسبوعيا، والتي من المتوقع جدولتها في الأول من ديسمبر.   

 

في حين تمثل فرانكفورت ودكا محورا أساسيا لجدول الطيران العماني لشتاء 2015/2016، فإنه يقدم أيضا مجموعة من التغييرات التي ستمنح المسافرين مزيدا من الخيارات ومستويات الراحة في الأجواء. منها، على سبيل المثال، تعزيز وتيرة الرحلات بين كل من مسقط ومطار باريس شارل ديغول لتصبح بواقع خمس رحلات أسبوعيا مقارنة بعدد أربع رحلات وذلك إعتبارا من 25 أكتوبر 2015. وفي نفس التاريخ، قام الطيران العماني أيضا بزيادة رحلاته بين مسقط وجوا، الوجهة السياحية المفضلة في الهند، لتصبح بواقع  ست رحلات أسبوعيا بدلا من أربع رحلات.  

وسعى الطيران العماني لتدعيم خدماته إلى ثلاث من وجهاته الهامة أيضا، حيث زاد عدد الترددات إلى العاصمة السريلانكية كولومبو لتصبح بواقع رحلتين يوميا مقارنة بعدد 10 رحلات أسبوعيا، في حين عزز وتيرة الرحلات بين كل من مسقط والدمام في المملكة العربية السعودية لتصبح بواقع 16 رحلة أسبوعيا بدلا عن 14 رحلة. وسيشهد الخامس عشر من نوفمبر القادم زيادة في عدد الرحلات بين كل من مسقط وطهران لتصبح عشر رحلات أسبوعيا مقارنة بعدد سبع رحلات، استجابة للطلب المتنامي على الرحلات من وإلى إيران. 

وبالإضافة إلى الزيادة في معدل الترددات، سيعمل الجدول الشتوي الجديد للطيران العماني على تدعيم ﻜﻔﺎﺀﺓ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻁﻴﺭﺍﻥ عبر مجموعة من التحسينات في أنواع الطائرات المشغلة على بعض الخطوط، حيث تم تشغيل طائرة الدريملاينر للرحلات إلى فرانكفورت، كما سيتم تشغيل الطائرة الثانية من طراز البوينج 787 دريملاينر المتوقع وصولها في نوفمبر بين مسقط وميلانو الإيطالية إبتداء من الأول من ديسمبر، وسيتم اعتبارا من نفس التاريخ أيضا، جدولة نفس الطائرة في رحلة يومية بين مسقط وصلالة.

أما بالنسبة لوجهات الطيران العماني في منطقة الخليج العربي، فسيتم تسيير الرحلات الجوية بين مسقط وجدة والرياض بواسطة طائرات الناقل الوطني من طراز الإيرباص أيه 330 الحائزة على جوائز عدة في فئتها، وذلك عوضا عن طائرات البوينج من طراز بي 737، بينما ستعمل طائرات الإمبراير 175 في خدمة خط الطيران العماني إلى خصب بدلا من طائرات أيه تي آر 42 المستخدمة حاليا، والتي من المقرر الإستغناء عنها تدريجيا.

وفي معرض حديثه عن التغييرات المشار إليها في الجدول الشتوي للطيران العماني، قال بول جريجوروتش، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني:

"يسرنا القول بأن أسطول الطيران العماني وشبكة خدماته آخذة في النمو و التوسع، لذلك، نحن سعداء جدا لتقديم المزيد من الخيارات ومستويات الراحة لعملائنا الكرام على متن طائراتنا. ستعمل التغيرات التي أعلنا عنها في جدولنا الشتوي لعام 2015/2016 على توفير المزيد من الترددات للعديد من الوجهات الأكثر رواجا عبر شبكة خطوطنا مطردة النمو. وعلاوة على ذلك، نحن على ثقة بأن إنضمام طائرات الدريملاينر إلى أسطولنا وتشغيلها بين سلطنة عمان و أوروبا مع إدخال طائرات أخرى أكبر حجما وأكثر حداثة على خطوط أخرى، سيساهم في جعل تجربة السفر على متن الطيران العماني أكثر متعة وإثارة، كما سيمكننا من تقديم مستويات راقية ومميزة من الخدمات للمسافرين الأعزاء في الأجواء."

"وتمثل جميع هذه التحديثات خطوة إيجابية نسعى من خلالها لتلبية الطلب المتنامي والمطرد في سوق السفر في ألمانيا والهند والسعودية وإيران، ونتيجة لذلك، فإن شبكتنا الجوية تواصل النمو على نحو رائع. أنصح مسافرينا الكرام لحجز مقاعدهم على رحلات الطيران العماني في أقرب فرصة، كما إنه بالإمكان إجراء الحجوزات عبر موقعنا على الشبكة www.omanair.com، أو من خلال وكيل السفر المحلي المعتمد.

جدير بالذكر أن سريان العمل بالجدول الشتوي للطيران العماني 2015/2016 مطبق من تاريخه وحتى يوم الأحد الموافق 27 من مارس 2016.

عن admin

شاهد أيضاً

العربية للطيران تعلن 23 يونيو المقبل موعدا لاطلاق رحلات مباشرة الى طرابزون تركيا

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة العربية للطيران عن إطلاق أولى رحلاتها إلى مدينة طرابزون …