بالصور… تعرف عن الأرقام القياسية المتعلقة بالسفر والسياحة !

دبي- سفاري نت

قدم موقع صحيفة “ديلي ميل” عددا من أحدث الأرقام القياسية المتعلقة بمجال السفر والمسجلة على موسوعة “جينيس” وقد تضمنت وجهات سياحية وفنادق ورحلات طيران وطائرات تجارية وغيرها.
 
1-فندق “IceHotel” ــ السويد:
وذكر التقرير أن فندق الجليد في السويد حطم الرقم القياسي كأكبر بناء جليدي في العالم حيث تبلغ مساحته نحو 5500 متر مربع، وهو فندق موسمي يتم فتحه للرواد في الفترة من ديسمبر/كانون الأول وحتى مارس/آذار من كل عام، ويتم إعادة بناء الفندق سنويا باستخدام الكتل الجليدية لنهر “Torne” حيث يتعرض للذوبان خلال بقية أشهر العام، واحتفل الفندق في 2015 بالذكرى الـ 25 لافتتاحه.
 

 
 
2-شلالات “Angel” ــ فنزويلا:
تمكنت شلالات “أنجل” في فنزويلا من دخول الموسوعة كأطول شلالات في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 979 مترا، وتعود تسميتها إلى الطيار الأمريكي “جيمي أنجل” الذي كان أول من سجلها في كتابه في عام 1933.
 

 
 
3-ثقب “Turtle Cove” ــ الباهامس:
ودخل ثقب”ترتل كوف” في الباهاما سجل الأرقام القياسية كأعمق ثقب أزرق في العالم إذ يصل عمقه إلى 202 متر وعرضه 76 مترا، وكانت تلك الثقوب كهوفا جافة في الماضي قبل أن تغمرها مياه البحر.
 

 
 
4-منطقة المحيط الهندي قرب الصومال ــ المحيط الهندي:
أما المنطقة الواقعة قرب سواحل الصومال فقد دخلت الموسوعة باعتبارها “المياه البحرية الأكثر لمعانا وبريقا” في العالم، وقد اكتشفها باحثون أمريكيون في عام 1995 من خلال القمر الصناعي، وتمتد على طول أكثر من 250 كيلومترا، وتعزى هذه الظاهرة إلى نوع من البكتريا المضيئة “فايتوبلانكتون”، وتم رصد ظاهرة مماثلة في “فلوريدا” و”المالديف”.
 

 
5-“Marriott Marquis ــ دبي:
وتمكنت دولة عربية متمثلة في مدينة دبي الإماراتية من دخول الموسوعة من خلال فندق “ماريوت ماركيز” باعتباره أطول فندق في العالم حيث يرتفع بـ 355 مترا عن سطح الأرض، ويتألف من برجين يضم كل منهما 77 طابقا، تم افتتاح أولهما في عام 2012، ويوفر الفندق إطلالة بانوراميه رائعة للمدينة.
 

 
 
6-الجناح الملكي بفندق “President Wilson” ــ جنيف:
أما أغلى غرفة فندق فتقع في الجناح الملكي بفندق “بريزيدينت ويلسون” في “جنيف”، إذ تصل تكاليف الإقامة بالجناح إلى 83 ألف دولار في الليلة الواحدة، ويتألف من 12 غرفة و12 دورة مياه من الرخام، كما يوفر إطلالة رائعة على جبال “الألب” السويسرية وبحيرة “جنيف”.

 
 
7-لعبة “Raymondo”:
وذكر التقرير أن لعبة “ريموندو” وهي عبارة عن دب محشو هي أكثر لعبة سافرت في العالم حيث قطعت مسافة 636 ألف كيلومترا في الفترة من سبتمبر/أيلول 2009 وسبتمبر/أيلول 2010، ومرت على 6 قارات و35 دولة.
 

 
 
8-وجبة بمطعم “Petrus” ــ لندن:
في الخامس من يوليو/تموز 2001 قام ستة أشخاص بدفع 61.941 ألف دولار مقابل وجبة عشاء واحدة في مطعم “بيتروس” في “لندن” لتصبح الوجبة الأغلى في العالم.
 

 
 
9-طائرة “747-8 انتركونتنينتال”:
طائرة “747-8 انتركونتنينتال” أطول طائرة ركاب في العالم، ويتجاوز طولها 76 مترا، وتستوعب 467 شخصا، ودخلت الخدمة في مارس/آذار 2011 ضمن أسطول شركة “لوفتهانزا”، أما اليوم فهناك شركات أخرى مثل “إير تشاينا” و”أطلس إير” تستخدم الطائرة أيضا.
 

 
 
10-الرحلة الجوية من “هونج كونج” إلى “لندن”:
أطول رحلة طيران تجارية قامت بها طائرة “بوينج 777-200 إل آر” في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني 2005 حينما طارت من “هونج كونج” إلى “لندن” قاطعة مسافة تقدر بـ 21.601 ألف كيلومتر، واستغرقت الرحلة 22 ساعة و42 دقيقة، يذكر أن “بوينج 777-200 إل آر” مزودة باثنين من أقوى محركات الطائرات في العالم، ودخلت الخدمة لأول مرة في عام 2006.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سانت ريجيس المالديف فوميولي يحصد جائزة دولية عن تصميمه الهندسي

سفاري نت – متابعات حصد منتجع سانت ريجيس المالديف فوميولي جائزة “التصميم الخارجي المتميز” عن …