“أكور” تضيف أكثر من ألفي غرفة إلى قطاع الفنادق في مكة المكرّمة

الرياض – سفاري نت

 أعلنت مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً "أكور للفنادق" عن توقيعها ثلاث اتفاقيات مع مجموعة الراجحي للاستثمارات العقارية تقوم بموجبها بإدارة وتشغيل مجمّع مؤلف من ثلاثة فنادق في مشروع تلال النسيم الذي يعد من أكبر المشاريع التطويرية في مكة المكرمة. 
ويجري تطوير مشروع تلال النسيم بحوار جامع الراجحي، أحد أكبر المساجد بمكة المكرّمة بعد المسجد الحرام، ويضم ستة فنادق تديرها أربعة مجموعات فندقية عالمية بإجمالي نحو 5,000 غرفة. ويضم مجمّع الفنادق نسيم (1) الخاص بـ "أكور" ثلاثة منشآت فندقية تحمل علامة نوفوتيل وأداجيو وايبيس ستايلز، بإجمالي 2,354 غرفة. ومن المتوقع استكمال مراحل تشييد الفنادق بحلول عام 2019. 
وعقب التوقيع على الاتفاقيات في الرياض أعرب جان جاك ديسور، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة أكور للفنادق لمناطق البحر المتوسط والشرق الأوسط وافريقيا، عن سعادته بتوطيد علاقات الشراكة مع الراجحي للاستثمار لتعزيز خيارات الإقامة المتوفرة لنحو 20 مليون معتمر وحاج الذين يتوافدون إلى مكة المكرمة كل عام. 
وقال ديسور: "بوصفنا المجموعة المشغّلة لنحو نصف عدد الغرف الفندقية في مُجمّع تلال النسيم، يسرّنا تقديم إحدى أهم علاماتنا الفندقية في الفئات المتوسطة والاقتصادية والإقامة الطويلة، والتي ستسهم بتوفير أماكن إقامة بمعايير عالمية وأسعار مقبولة لزوار المدينة". 
ويقع مشروع تلال النسيم على الطريق الدائري الثالث في مكة، الذي يمكن من خلاله الوصول إلى المسجد الحرام الواقع على بعد 6 كلم. كما يمكن لنزلاء فندق نوفوتيل (480 غرفة)، واداجيو (434 غرفة) وايبيس ستايلز (1,440 غرفة) الصلاة في جامع الراجحي الذي يقع في نفس المُجمّع إلى جانب مركز للتسوق. وتوفر فنادق "أكور" مجموعة من الخدمات والمرافق التي تشمل المطاعم والمجالس وغرف الاجتماعات ومراكز الأعمال والأمكان المخصصة للأطفال. 
وتعتبر علامة "نوفوتيل" العلامة الفندقية الرائدة لمجموعة "أكور" في الفئة المتوسطة، وتشتهر بخدماتها الراقية التي تلبي تطلعات واحتياجات جميع النزلاء. وتنتمي علامة "ايبيس ستايلز" لعائلة "ايبيس" الاقتصادية، وتوفر قيمة ممتازة تراعي أعلى درجات الراحة. أما "اداجيو" فهي علامة "أكور" المتخصصة في الشقق الفندقية وتُعد علامة رائدة في سوق الإقامة المتوسطة والطويلة. 
وأكد ديسور على طموحات "أكور" ومساعيها الرامية لمزيد من التوسع والنمو في السعودية وأضاف: "نهدف لرفع عدد الفنادق التي نشغلها ونديرها في المملكة من 15 فندق في الوقت الحالي إلى 50 فندق خلال السنوات الخمس المقبلة". 
يشار إلى أن "أكور للفنادق" تحظى بحضور قوي في المملكة العربية السعودية وتدير حالياً 15 فندقاً تغطي مجموعة واسعة من العلامات الفندقية الرائدة، بدءاً من فنادق سوفيتيل الفاخرة، مروراً بفنادق بولمان ومجلس جراند ميركيور الراقية، وفنادق نوفوتيل المتوسطة، وانتهاءً بفنادق ايبيس الاقتصادية. 
ولدى "أكور للفنادق" في الوقت الراهن 32 فندقاً قيد التطوير في السعودية، تضم بمجملها حوالي 9,000 غرفة فندقية. وفي منطقة الشرق الأوسط، لدى المجموعة 125 منشأة فندقية قيد التشغيل والتطوير تضم بمجملها نحو 32,000 غرفة. 
 

عن admin

شاهد أيضاً

18

بالصور .. استمتع باسترخاء وهدوء وجمال في فندق شيراتون البحرين

سفاري نت – متابعات اذا وددت الاستمتاع باروع المناظر على الخليج العربي والاطلالات الساحرة بالاضافة …