بالصور…ما هي أبرز الفعاليات التي تستعد أبوظبي لاستقبالها في شهر نوفمبر؟

ابوظبي – سفاري نت

يعد شهر نوفمبر المقبل من أكثر أشهر السنة نشاطاً واستقطاباً لسياح «الترفيه» و«المؤتمرات» في أبوظبي نتيجة لانعقاد فعاليات عالمية مهمة، إضافة إلى اعتدال الطقس، الأمر الذي يدفع العديد من الناس لزيارة أبوظبي بهذا الشهر بالتحديد.

الفورمولا1

 

 

للعام السابع على التوالي، تستضيف أبوظبي سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، والذي يعد الحدث الرياضي العالمي الأكبر في الشرق الأوسط، ويجري خلال أيام 27 و28 و29 نوفمبر، إضافة إلى أنه السباق الوحيد الذي يقام في وقت غروب الشمس ليتيح لعشاقه تجربة سباق نهاري/ ليلي ساحرة.

 

وبهدف تحقيق المزيد من التطور، فإن حلبة مرسى ياس تستضيف هذا العام سباقات جي بي 2 وجي بي 3، إلى جانب السباق الأخير لموسم 2015 وغير ذلك من الفعاليات الأخرى.

تمنح حلبة مرسى ياس تجربة مذهلة للسائقين والجمهور على حد سواء مع إطلالة على الواجهة المائية تنافس بها كل من موناكو وسنغافورة. ويستقر فندق فايسروي فوق حلبة السباقات حيث يبرز كل من برج شمس بطول 60 متر والذي يعمل بالطاقة الشمسية ومسار منطقة الصيانة الذي يشهد خروج السيارات من النفق. وبعيداً عن مسار السباق، تمثل مدينة أبوظبي الخيار الأمثل للزوار، ويعود ذلك لتنوع الأنشطة الترفيهية كحفلات الغناء التي استضافت سابقاً فنانين مميزين مثل: برينس، وجاي زي، وميوز، وبيونسيه، وآيروسمث، ولينكين بارك، وبول مكارتني والعديد من الفعاليات الأخرى. بالإضافة إلى حفلات كبار الشخصيات المخصصة لنجوم الفورمولا 1.

الموقع الإلكتروني

مؤتمر أديبك

 

 

ستعقد الدورة الـ 18 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2015” خلال الفترة بين التاسع و/ 12 / من شهر نوفمبر المقبل – في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” – تشكل منصة مميزة لتعزيز الابتكار والاستدامة ومنبرا للتفاعل الفني والتقني في مجال تطوير تطبيقات التنقيب والاستكشاف بقطاع النفط والغاز والاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال حفر الآبار وتطوير الحقول البترولية إضافة إلى تعزيز إنتاجية مصافي النفط على المستوى الإقليمي والعالمي.

ومن المتوقع أن يستضيف أديبك 2015 ما يزيد على 2000 عارض ويستقطب أكثر من 85 ألف زائر، وقرابة 7000 وفد زائر، وعدد كبير من الحضور القادمين من المنطقة ومختلف أنحاء العالم، ليحقق من جديد رقماً قياسياً، متجاوزاً كافة الإنجازات التي حققها منذ انطلاقته.

الموقع الإلكتروني

فعاليات مركز أبوظبي للمعارض

 

 

ويحتضن مركز أبوظبي للمعارض 5 فعاليات مهمة خلال شهر نوفمبر، حيث تبدأ أول فعالية، وهي معرض التوظيف للصحة والتدريب العربي، في 31 من أكتوبر وتستمر حتى 1 من نوفمبر، ثم مؤتمر الشرطة والأمن بين 3 إلى 5 من نوفمبر، معرض بيج بويز تويز في الفترة بين 18 إلى 21 من نوفمبر.

أما معرض أبوظبي للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات 2015، فينعقد في الفترة بين 25 و27 من نوفمبر، حيث يضم أهم تجار وموردي الإلكترونيات في المنطقة، ويقدم آخر صيحات التكنولوجيا والكثير من المنتجات الجديدة لعشاق التكنولوجيا والمستهلكين.

ويستقطب المعرض زواره من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية. ويجذب هذا المعرض ألمع الأسماء في قطاع تجارة التجزئة، مع عرض أحدث المنتجات وأفضل العروض. وينتظر المستهلكون من عشاق التكنولوجيا هذا المعرض الحصري الضخم بصبر نافد.

ويقدم هذا المعرض منصة مثالية للعلامات التجارية في عالم الإلكترونيات، ويساهم المعرض أيضاً في زيادة حجم الأعمال في هذا القطاع المتنامي بسرعة فائقة.

وحسب الموقع الإلكتروني لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن شهر نوفمبر يشهد عدة فعاليات تم تنظيمها

فن أبوظبي

يقدم  تجربه ثرية  متعددة الجوانب والأبعاد، تتضمن معرضاً فنياً وبرنامجاً تفاعلياً متنوعاً تتخلله وحوارات وإبداعات وفعاليات فنية  ينطلق بين 18 و22 نوفمبر في منارة السعديات.
 
مهرجان الحرف اليدوية التقليدية
 

qatara3
 

يُقام هذا المهرجان في المركز التراثي في مدينة العين، في سوق القطارة. ويضم أنشطة ومبادرات تراثية، بما في ذلك سوق الحرف الذي يعرض المنتجات التقليدية.

و يتضمن المهرجان برنامجاً مجانياً للعامة، ويضمّ مسابقة اليوله للأطفال، مسابقة الحرف اليدوية، إعداد الأطباق التقليدية وصنع القهوة العربية التقليدية، وكذلك عروض الحربية والعيالة والعزف على الربابة وفن الشلة واليوله. بالإضافة إلى ذلك، يُنظّم متخصصون في فن الحرف اليدوية ورش عمل متنوعة يبدأ  من 29 أكتوبر حتى 7 نوفمبر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اقامة في مدينة الاحلام بفندق نوبو مانيلا

سفاري نت – متابعات يقدم فندق نوبو مانيلا اقامة مميزة وفاخرة لعملائه بتجربة اسيوية مميزة …