طيران الخليج تجهز جميع رحلاتها بحقائب الطيران الإلكترونية

المنامه – سفاري نت

أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم عن إتمامها بنجاح إستخدام الجيل الجديد من حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران لجميع طياريها وفي جميع رحلاتها باستخدام نظام فلايت ديك برو من جيبسين؛ وذلك في خطوة تهدف لحصول الطيارين على المعلومات الرقمية الدقيقة واللحظية المتعلقة بعمليات الطيران، مما يقلل من استخدام الورق ويسهم في تقليل النفقات. وتؤمّن جيبسين – وهي جزء من خدمات بوينغ للطيران التجاري – الملاحة الرقمية لطيران الخليج من خلال أجهزة الآيباد.

رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الكابتن ناصر السالمي عقّب قائلاً "إنها  خطوة هامة  مليئة بالمزايا من الناحية التشغيلية؛ سيكون من شأنها ترك انطباعاً إيجابياً على البيئة وتحقيق وفراً في الإنفاق. كما إن توفير حقائب الإيباد الإلكترونية للطيران لطاقم طيران الخليج على متن رحلات الناقلة يمدهم بوسيلة إلكترونية لا تعتمد على الورق لإدارة معلومات الرحلات، ولإدارة الأداء التشغيلي؛ مما يمد طاقمنا بالعديد من المهارات والقدرات. كما أن هذه الحقائب الإلكترونية تسهم في استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في قمرة القيادة، الأمر الذي يسهم في تطوير عملياتنا ومركزية معلوماتنا." 

 وقال نائب رئيس شركة جيبسين لحلول الملاحة السيد أليكس زاكروف "نحن فخورون بدعم التحول الكامل لعمليات طيران الخليج إلى الرقمية عبر استخدام نظام فلايت ديك برو من جيبسين على أجهزة الآيباد. إن معلومات الطيران الرقمية تطرح وفراً من المعلوات التي يمكن الوصول لها بضغطة زر؛ الأمر الذي يسهم في زيادة الوعي الظرفي، ويعزز من هوامش السلامة، ويقلل من المصاريف لمساعدة الناقلات في العمل بشكلٍ أكثر فاعلية وسط المناخ التنافسي اللاتي يتواجدن فيه."

نظام فلايت ديك برو من جيبسين يسهم في تقليل حجم العمل والتجهيز للطيارين ويؤمن الولوج إلى  معلومات الرحلات والعمليات، بما في ذلك معلومات جيبسين الرائدة في صناعة الملاحة. كما أن قوائم فيكتور للمطارات ومعلومات سير الرحلات تتوفر بسهولة على الشاشة وتظهر بحسب الرغبة الشخصية للطيار أو لمستخدم النظام.

يذكر أن طيران الخليج كانت قد بدأت بطرح حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران في أغسطس من العام 2014 بهدف تسهيل عمليات الاتصال الخاصة برحلات الناقلة وزيادة فاعليتها واستبعاد المعاملات الورقية الخاصة بتلك الرحلات في الوقت ذاته. وتعتزم طيران الخليج الانتهاء من طرح هذه الحقائب الإلكترونية لاستخدام مدراء خدمة المقصورات بنهاية العام 2015؛ وذلك لزيادة فاعليتهم في إرضاء المسافرين خلال الرحلات، وللارتقاء بتجربة خدمة العملاء على متن هذه الرحلات.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تبدا تشغيل A380 الى كولمبو في 14 اغسطس المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة …