بالصور…تمتع بزيارة 10 وجهات في الأندلس

متابعه_سفاري نت

عادة ما يعتقد الكثيرون أن الأندلس هي قرطبة و إشبيلية و غرناطة فقط، ولكن الحقيقة هي أن الأندلس هي أيضا أكثر من 1100 كيلومتر من السواحل، ومتنزهات وطنية بالإضافة إلى المسارات و الأنهار التي تبدو و كأنها من كوكب آخر.
1-روما الأندلس
إذا كنت تحب زيارة المآثر التاريخية فإن هذه المنطقة تضم محطتين أساسيتين، الأولى هي في Santiponce على بعد 15 كم من إشبيلية، حيث نجد بقايا مدينة رومانية قديمة من ITALICA يعود تاريخها إلى 206 قبل الميلاد، ويمكن أن نرى المدرج الروماني للمدينة وجزء من تخطيط شوارعها، و المحطة الثانية تقع على بعد حوالي ساعتين ونصف بالسيارة من مدينة قادس، وهو البناء الأثري Baelo كلوديا، أحد أفضل الأمثلة على  التمدن الروماني.

2- كامينيتو ديل ري، مالقة
وهو الممر الجبلي الذي يضم أقسام ضيقة جدا ويقع على ارتفاع 100 متر،  وعلى الرغم من أن الممر مغلق أمام الجمهور لسوء حالته، إلا أنه عرف عملية ترميم طويلة، وسيتم فتحه مرة أخرى في عيد الفصح.

3- Vejer دي لا فرونتيرا، كاديز
واحدة من القرى الأندلسية البيضاء التي تمتاز بأسوارها التي لم تتأثر بالزمن، والتي توفر إطلالة رائعة على المناطق المحيطة، وعلى السواحل الإفريقية.

Vejer-Frontera1--644x362

4-شلال Cimbarra، خاين
يبلغ الحجم الهائل من المياه التي تقع في أسفل الجدار العمودي ما يقرب من 40 مترا ويعد واحدا من أفضل أسرار خاين، ويمكن الوصول إلى الشلال انطلاقا من مدينة Aldeaquemada، وهي أقرب بلدة، حيث يوصى بترك السيارة في تل Cimbarra ثم الذهاب يمينا لمشاهدة سفح الشلال أو يسارا لمشاهدة واجهة الشلال.

Cascada_de_la_Cimbarra--644x362

5- جرازاليما، كاديز

تعرف Serrania دي جرازاليما بتساقطات مطرية أكثر من أي مكان آخر في شبه الجزيرة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أهم المناطق الإيكولوجية في الأندلس، كما أن كثافة التضاريس والحجر الجيري يجعل هذا المكان جنة لمحبي تسلق الجبال فأينما نظرت تجد المناظر الطبيعية الوعرة والكهوف.

grazalema--644x362

6- Cortegana، ويلفا
تقع على بعد 60 كيلومترا من الحدود مع البرتغال، وهي جوهرة الريف الصغيرة التي تضم العديد من الكنوز ومنها قلعة سانشو الرابع، حيث تقام كل أغسطس أهم الأيام في الأندلس،  وإلى جانب القيمة التاريخية والمعمارية لهذه القلعة،فإن Cortegana تستحق الزيارة لثرواتها الطبيعية.
 

Cortegana--644x362

7- Castril، غرناطة
توفر مدينة غرناطة العديد من أماكن الجذب السياحي، ومنها ألتيبلانو، وهي منطقة تجمع بين الصحراء والجبال والمرتفعات، وتضم الكثير من الكنوز ومنها الجسر المعلق فوق نهر Castril، على مسافة مذهلة من 20 دقيقة فقط عبر ممر خشبي من نهرgaraganta بالإضافة إلى أن هويسكا، عاصمة المنطقة أيضا تستحق الزيارة.
 

Castril--644x362

8- كاستيلو دي فيليس بلانكو
تعتبر هذه القلعة من عصر النهضة، واحدة من أفضل  أماكن الجذب السياحي في الأندلس، وهي تحتل مساحة ما يقرب من 2500 متر مربع، ويتكون من اثنين من المباني الرئيسية يربط بينهما جسر متحرك.
 

Castillo-Velez-Blanco--644x362

 
9- Setenil، قادس
تعتبر على الأرجح واحدة من الوجهات الأكثر إثارة للاهتمام والتي يمكن العثور عليها في الأندلس، وهي قرية تقع في الصخر تتكيف تماما مع محيطها، وقد تم بناء جزء من المنطقة الحضرية حول الصخور، و الجزء الآخر داخلها مباشرة.
 

Setenil_de_las_Bodegas1--644x362

10- ريو تينتو، ويلفا

يتميز النهر الأحمر، الذي يمر عبر محافظة هويلفا بلونه الأخر الناتج عن احتواء المياه على نسبة عالية من المعادن الثقيلة، وبالإضافة إلى الجمال المذهل للنهر، يمكننا الاقتراب من ريو تينتو و التعرف على بارك التعدين حيث يمكن زيارة المتحف و التعرف على دور التعدين في تحول المنطقة.
 

Rio-Tinto--644x362

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. انسب وافضل الوجهات السياحية للسفر في شهر اغسطس

سفاري نت – متابعات يعتبر فصل اغسطس من ابرز فصول شهر الصيف واكثرها حرارة وعندما …