السعودية تتصدر حجوزات السفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط

الرياض – سفاري نت

تصدرت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في حجوزات قطاع السفر بمنطقة الشرق الأوسط، حيث قدرت دراسة حديثة أن هناك زيادة في حجوزات السفر عبر الإنترنت بنحو 25% من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط، في عامي 2015 و2016 لتصل إلى 36% بنهاية عام 2017، وأضافت الدراسة أنه من المتوقع أن تصل عائدات الحجز عبر الإنترنت إلى 35 مليار دولار. 

ومن المنتظر أن تواصل المبيعات التي تتم خارج الإنترنت زيادتها لتصل من 54 مليار دولار في عام 2014 إلى 63 مليار دولار في عام 2017. 

أعلن ذلك خلال قمة ترافلبورت لتقنية السفر التي عقدت مؤخرا في إسطنبول بمشاركة رواد قطاع السفر والسياحة في السعودية وبحضور 150 خبير سفر وسياحة ورائد فكر يمثلون شركات خطوط الطيران، والفنادق، ورواد وكالات السفر والسياحة من كل أنحاء الشرق الأوسط، لمناقشة دور التقنية في صياغة قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط الذي تبلغ استثماراته 72 مليار دولار وتزداد فيه المنافسة بشكل مطرد.

قطاع متنام

وناقشت القمة التي عقدت على مدار يومين، سبل دعم التقنية لتيارات السفر وتعزيزها لأوجه التقدم في قطاع السفر والسياحة المتنامي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مجالات مدفوعات السفر، والضيافة، وتسويق خطوط الطيران، وتقنية السفر عبر الأجهزة المحمولة. 

وتعمل القمة في عامها الثاني على ترسيخ أقدامها بسرعة باعتبارها فعالية مهمة لكل رواد قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس ترافلبورت أفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب آسيا، ومديرها الإداري ربيع صعب، خلال القمة إنه في ضوء طبيعة قطاع السفر المتسارعة التي لا تكف عن التغير، من المحتم أن يظل المشاركون في هذا القطاع على اطلاع دوما بآخر مستجدات ما تقدمه التقنية لإعادة صياغة قطاع السفر والسياحة. 

مشيرا إلى أن التيارات الحالية مثل النمو المتزايد لتجارة خطوط الطيران من خلال التمييز في عروض منتجاتها والظهور القوي لوكلاء السفر المختلطين في الشرق الأوسط -الذين تتم معاملاتهم عبر الإنترنت وخارجه- هي التي تصيغ هذا القطاع، وتعيد التقنية صياغة النظام الأساسي لدعم وتعزيز هذه التيارات.

الأجهزة المحمولة

فيما كشفت القمة عن أبحاث حديثة تبين وجود فرص نمو كبيرة لتقنية الأجهزة المحمولة في الشرق الأوسط. وقد حظي وكلاء السفر عبر الإنترنت الذين يرتكزون على خطوط الطيران والفنادق على أكبر قدر من النجاح مع حجوزات الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة حتى اليوم بواقع 4% من كل عائدات معاملات السفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط عبر أجهزة محمولة.

وبين صعب أن نجاح التقنيات الدقيقة لمنتجات تقنية الأجهزة المحمولة المخصصة لخطوط الطيران ووكالات السفر، في تحويل رؤيتها إلى واقع ملموس وغرس الثقة في نفوس العملاء في منطقة الشرق الأوسط حتى يقوموا بمعاملات السفر عبر الإنترنت، سيكون عامل نجاح رئيسا بالنسبة لرواد قطاع السفر.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بمشاهدة غابة في “فيتنام” علي ناطحة سحاب

سفاري نت – متابعات كشف المهندس المعماري الذي يقف وراء بعض أبرز المعالم الهندسية في …