بالصور… أهم المدن الأوروبية التي ستتخلى عن السيارات مستقبلا

متابعه – سفاري نت

على الرغم من ظهور طرق صديقة للمشاة من قبيل الدراجة في أمستردام و العربات في سان فرانسيسكو و المترو في نيويورك، إلا أن هذه المدن لازالت تضم نصيبها من السيارات، ولكن هذا الأمر يتجه نحو تغيير كبير إذ يحظى حظر المركبات وسط المدن بشعبية متزايدة في جميع أنحاء أوروبا، وفيما يلي نتعرف بالصور على 6 مدن ستقود أوروبا نحو مستقبل خال من السيارات وفقا لــ City Lab reports:

1- أوسلو، النرويج

في محاولة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أعلنت النرويج مؤخرا عن سعيها لتصبح مدينة خالية من السيارات، واذا سارت الأمور وفقا للخطة المرسومة لها، سيتم حظر جميع السيارات خاصة في منطقة وسط المدينة بحلول عام 2019، مع أهداف أكثر اتساعا محددة لعام 2030، وفقا لــthe International Business Times.

 

2- ميلانو، إيطاليا

في عام 2011، وبسبب الضباب اختفت جميع السيارات من شوارع ميلانو لمدة 10 ساعات يوم الأحد، والذي عادة ما يعرف حركة مرور كثيفة، ولكن ذلك كان يوما واحدا فقط، وتتضمن الجهود الجارية للحد من القيادة تقديم قسائم النقل العام للركاب الذين يعيشون في وسط المدينة والذين يختارون ترك سياراتهم في المنزل.

 

3-دبلن، إيرلندا

في يونيو من عام 2015، أعلنت مدينة دبلن حظرا جزئيا على السيارات الخاصة في جميع أنحاء وسط المدينة، بهدف الحد من المشاكل المرورية وتحرير الفضاء للحصول على خط الترام الجديد المقرر افتتاحه في عام 2017.

 

4- باريس فرنسا

في 27 من سبتمبر، استضافت باريس اليوم الثاني الخالي من السيارات بعد أن شهد اليوم الأول في عام 2014 انخفاضا كبيرا في الازدحام والتلوث، وِفق City Lab، وتخطط مدينة النور اليوم ليس فقط لتنفيذ أيام أكثر نقاءا، ولكن لإنشاء أقسام للمشاة فقط على طول نهر السين.

 

5- مدريد اسبانيا

في أوائل عام 2015، وسعت مدريد منطقتها الخالية من السيارات لتمتد لأكثر من ميل مربع، وَوفقا لشركة فاست جاء ذلك بعد حظر حركة السيارات في عدد من الشوارع، وهذه هي الخطوة الأولى في خطة لجعل مركز المدينة صديقا للمشاة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

 

6- بروكسل، بلجيكا

في عام 2014 أثار الكشف عن خطط لتحويل الطريق إلى أربع حارات في ممر المشاة استياء العديد من سكان بروكسل التي تعتبر المدينة الأوروبية الأكثر ازدحاما، وعلى الرغم من أن الهدف هو القضاء على حركة المرور في قلب المدينة، يخشى كثيرون أن هذه الخطوة سوف تخلق اختناقات كبيرة في أجزاء أخرى من بروكسل.
وعلى الرغم من الشكاوى والمخاوف، يبقى الشيء الواضح هو أن مستقبل المشاة في أوروبا يبدو مشرقا في كل مكان.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …