قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في “سوق السفر العالمي” بلندن

ابوظبي – سفاري نت

تقود "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وفداً كبيراً من أبرز شركائها في القطاع السياحي في الإمارة مطلع شهر نوفمبر للمشاركة في معرض "سوق السفر العالمي" في لندن الذي يعد واحداً من أكبر المعارض السياحية في العالم، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنوع السياحي والثقافي للإمارة. ويستقطب المعرض، الذي تقام فعالياته اعتباراً من 2 نوفمبر في العاصمة البريطانية لندن، أكثر من 50 ألف خبير في قطاع السفر من 186 دولة ومنطقة حول العالم.

ويضم جناح أبوظبي قرابة 100 منتج سياحي يشارك الكثير منها لأول مرة في سوق السفر العالمي. وتمثل هذه المنتجات مجموعة من أفضل الفنادق، والمنتجعات، والمكاتب السياحية، ومشغلي الرحلات، وشركات إدارة المرافق السياحية في أبوظبي.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "لا تزال المملكة المتحدة أحد أهم الأسواق الأوروبية بالنسبة لأبوظبي من حيث عدد الزوار القادمين منها والذين ارتفع عددهم هذا العام بنسبة 16% على أساس سنوي ليبلغ 142,134 زائراً قضوا 586،521 ليلة فندقية بزيادة نسبتها 10% عن العام السابق".

وأضاف النعيمي: "يتيح ’سوق السفر العالمي‘ أمامنا فرصة مثالية لترسيخ نجاحاتنا السابقة، وبلوغ هدفنا في تحقيق ارتفاع بنسبة 20% في عدد السياح البريطانيين الذين تستضيفهم الإمارة في منشآتها الفندقية البالغ عددها 163، إضافة إلى تشجيعهم على إطالة مدة إقامتهم التي يبلغ متوسطها حالياً 4,13 ليلة. وأعتقد أن الوسيلة الأفضل لتحقيق طموحنا هذا تكمن في تعزيز وإرساء علاقاتنا مع الشركاء الحاليين والجدد، من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة. ونثق تماماً بقدرتنا على تحقيق هذه الطموحات عبر التعاون مع شركائنا لتسليط الضوء على وجهاتنا السياحية المتميزة، والترويج لأبوظبي كوجهة سياحية فريدة في السوق، فضلاً عن تطوير منتجات متخصصة بالتعاون مع شركائنا المحليين.

ويركز جناح أبوظبي خلال المعرض على الطابع المتنوع للإمارة التي توفر 3 وجهات سياحية رائعة هي مدينة أبوظبي، مدينة العين القلب التراثي النابض للإمارة؛ والمنطقة الغربية حيث تلتقي الصحراء مع البحر؛ وهو ما يتيح للزوار فرصة استكشاف التاريخ والثقافة الغنيين للإمارة.

وتعد مدينة العين إحدى أقدم المناطق المأهولة في المنطقة، وتضم عدداً من الحصون والقصور التاريخية المهمة، وقد أدرجت منظمة اليونسكو مدينة العيـن على قائمـة التراث الإنساني العالمـي. ويستكمل "قصر المويجعي"، المتحف العصري الفريد، المكان الذي شهد ولادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، قائمة المعالم الثقافية الأهم والأبرز للمنطقة عند افتتاحه قريباً.

من جهة أخرى، تتيح المنطقة الغربية لزوارها خوض مجموعة من المغامرات الصحراوية الشيقة بين الكثبان الرملية، إلى جانب إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة معالم الجذب السياحي للحياة البرية في جزيرة صير بني ياس. ويحتضن "متنزه الحياة البرية العربية" في المنطقة الغربية أكثر من 130 ألف حيوان طليق بما فيها الفهود والزرافات والمها العربية المهددة بالانقراض، وبذلك يقدم للزوار تجربة سياحية منقطعة النظير.

أما مدينة أبوظبي، فهي تقدم جدولاً حافلاً بالفعاليات على مدار العام، وقد اختتمت مؤخراً فعاليات "موسم صيف أبوظبي 2015" الذي حقق نجاحاً منقطع النظير بين شهري يونيو وسبتمبر وغطت فعالياته جميع أنحاء الإمارة. وضم الموسم مجموعة متنوعة من العروض المسرحية العالمية، والعروض الترويجية، وسحوبات الجوائز القيمة، والعروض الموجهة لجميع أفراد الأسرة.

وبدورها ترحب "حلبة مرسى ياس" بأفضل السائقين العالميين خلال سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي" لموسم 2015 الذي يقام من 27- 29 نوفمبر. ومن المقرر أيضاً إقامة مجموعة من الحفلات الموسيقية رفيعة المستوى في أبوظبي على هامش السباق، وذلك ضمن إطار أكبر برنامج ترفيهي تقيمه مدينة مضيفة لأحد سباقات "الفورمولا 1".

كما يتواصل حتى مايو 2016 برنامج "موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" الذي يستضيف حالياً تشكيلة من أهم فرق الأوركسترا والعازفين من مختلف أنحاء العالم لتقديم عروضهم في أماكن مذهلة حول الإمارة. ويشمل الموسم الحالي للموسم 26 حفلة موسيقية تحييها "الأوركسترا السمفونية لمدينة برمنجهام"، وأوركسترا "كريميراتا بالتيكا" بمشاركة مارتا آرغيرتش، بالإضافة إلى "أوركسترا الصين الفلهارمونية"، والمؤلف الموسيقي جوردي سافال مع فرقة "هيسبيريون 21".

ومن المتوقع أن يسهم متحف "اللوفر أبوظبي" و"متحف زايد الوطني" و"جوجنهايم أبوظبي"-  وجميعها قيد الإنشاء حالياً على جزيرة السعديات – في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز ثقافي متميـز لمنطقة الخليج العربي.

ويركز وفد أبوظبي المشارك في "سوق السفر العالمي" في لندن كذلك على "محطة أبوظبي للسفن السياحية" المقرر افتتاحها في 13 ديسمبر 2015، ومن المتوقع لهذه المحطة أن تسهم في تعزيز مكانة الإمارة كواحدة من أهم الوجهات السياحية البحرية التي تتمتع بطقس معتدل خلال فصل الشتاء، وأن تستقطب 220 ألف زائر سنوياً على متن 113 سفينة ليستمتعوا بالتجارب السياحية الفريدة للمدينة. وتقع المحطة الجديدة ضمن "ميناء زايد" متيحةً للمسافرين باقة واسعة من المرافق التي تشمل مكاتب الهجرة والجمارك العاملة على مدار الساعة، والمصارف والمتاجر والمطاعم. وخلال موسم رحلات 2015/ 2016، ستكون شركة "إم إس سي كروز" أول خطوط الرحلات البحرية التي تتخذ من المحطة الجديدة ميناءً أساسياً لها، تليها سفينة "سليبرتي كروز".

ويضم وفد الهيئة ممثلين عن "مستشفى أبوظبي للصقور"، أكبر مستشفى للصقور في العالم؛ حيث يستعرض برنامجه السياحي الفريد والحائز على العديد من الجوائز المرموقة. ويهدف البرنامج إلى تعريف الزوار بالعالم المذهل للصقور، واستعراض أهميته عبر التاريخ وصولاً إلى العصر الحديث.

وقالت الدكتورة مارجيت جابرييل مولر، مديرة "مستشفى أبوظبي للصقور": "يعتبر "مستشفى أبوظبي للصقور" إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في أبوظبي؛ وقد ارتفع عدد زواره خلال عام 2014 بنسبة 40%، مما يؤكد على الاهتمام المتزايد الذي يحظى به المستشفى من جانب الزوار العالميين للإمارة. وفاز المستشفى للعام الثالث على التوالي بجائزة "السياحة المسؤولة في منطقة الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع "جوائز السفر العالمية 2015‘".

وأضافت الدكتورة مولر: "تعتبر القارة الأوروبية من أهم الأسواق بالنسبة لنا، ونخطط حالياً لتوسيع قاعدة عملائنا فيها عبر توفير جولات سياحية فريدة حول عالم الصقور. كما نقدم في الوقت ذاته أرقى الخدمات المتعلقة بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في هذه السوق من خلال افتتاح ’مركز شاهين للمؤتمرات‘ كوجهة مميزة لاستضافة مختلف المناسبات والفعاليات. ويتيح المركز للعملاء فرصة الاستمتاع بفعالياتنا وسط أجواء إماراتية تقليدية وضمن بيئة تضم أحدث التقنيات، مما يشكل مزيجاً مفضلاً بالنسبة للزوار الأوروبيين وخصوصاً عشاق الثقافة".

ويشارك ضمن الوفد الإماراتي أيضاً فندق "رويال روز" من فئة الخمس نجوم والذي تديره مجموعة "فنادق سيتي سيزنز"؛ ويسعى من خلال مشاركته في المعرض للاستفادة من ارتفاع مستويات الإشغال وإيرادات الغرف من قِبل السياح البريطانيين.

وأشارت إليز تلج، مدير التسويق وتطوير العلامة التجارية لدى مجموعة "فنادق سيتي سيزنز"، إلى أن مشاركة الفندق في المعرض تهدف إلى توسيع نطاق علاقاته ضمن السوق البريطانية، والترويج لمجموعة فنادق "سيتي سيزنز"، وإقامة شبكة علاقات مثمرة. وقالت تلج بهذا الخصوص: "شكلت السوق البريطانية إضافة كبيرة لأعمالنا خلال الأشهر القليلة الماضية. وانطلاقاً من ذلك، تعمل مجموعتنا اليوم على توطيد علاقاتها القائمة في تلك السوق انطلاقاً من ثقتنا بأنها تنطوي على إمكانات أكبر بكثير مما رأيناه حتى الآن. وتتمثل أهدافنا الأساسية لعام 2016 في ترسيخ مكانتنا بين أوساط الزوار القادمين من المملكة المتحدة ومنطقة أوروبا الشمالية".

يشار إلى أن زوار جناح أبوظبي سيحظون خلال المعرض بفرصة مميزة للفوز بتذاكر مجانية للسفر جواً من لندن إلى أبوظبي، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل 10 اماكن للتسوق في امستردام هولندا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة امستردام العاصمة الهولندية من اهم المدن السياحية في اوروبا …