350 رحلة أسبوعياً لطيران الإمارات إلى أفريقيا

متابعه – سفاري نت

أكد هيوبرت فراخ نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية على الأهمية الكبيرة التي توليها طيران الإمارات للقارة الأفريقية والذي تعد واحدة من أسرع مناطق العالم نموا اليوم.
وأكد فراخ في لقاء مع وفد إعلامي يمثل كبرى الصحف الأفريقية لمقر الناقلة أهمية دبي بالنسبة لأفريقيا باعتبارها محورا رئيسا لطريق الحرير الجديد الذي يربط أفريقيا بآسيا وستكون دبي مركزا يربط هاتين القارتين.
وقال ان طيران الامارات تسير اليوم 350 رحلة اسبوعيا الى 22 وجهة في القارة السمراء منها 5 وجهات للشحن الجوي مشيرا الى ان دبي وبفضل توسع طيران الامارات أختصرت المسافات ووفرت خيارات مرنة وحسنت زمن الربط للرحلات وخاصة للمسافرين القادمين من أسواق عديدة في العالم بفضل موقعها الاستراتيجي.
 
وأضاف إن عمليات الشحن للناقلة ساهمت في تعزيز العلاقات التجارية بين دبي ودول العالم وتعزيز ربط القارة الافريقية مع العالم تجاريا وسياحيا.
 
واشار الى ان طيران الامارات نقلت أكثر من 4 ملايين مسافر من وإلى القارة الافريقية خلال الفترة من إبريل 2013 وحتى 31 مارس 2014 من خلال 350 رحلة أسبوعياً
وقال إن الكلفة التشغيلية لعمليات طيران الإمارات في أفريقيا تبلغ نحو ملياري دولار سنوياً، في حين تبلغ أصول طائرات طيران الإمارات المنتشرة في أفريقيا نحو 7 مليارات دولار.

وفي قطاع الشحن قامت طيران الإمارات بشحن ما يزيد عن 200 ألف طن من الشحنات من وإلى أفريقيا خلال السنة المالية الماضية.

وأشار إلى أن نحو 800 ألف أفريقي قد زاروا دبي في العام 2013 والرقم في تزايد متوقعا أن يتجاوز تعدادهم إلى 1,5 مليون بحلول عام 2020 ونمو أكبر في أعداد الزوار الأفارقة لدبي في هذا العام تحديدا وهو عام استضافة الإمارة لمعرض إكسبو الدولي2020.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الامارات تبدا تشغيل A380 الى كولمبو في 14 اغسطس المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة …