شركات طيران خليجية و “لوفتهانزا” و “أير فرانس” تغير مسارات رحلاتها فوق سيناء بعد تحطم الطائرة الروسية

متابعه – سفاري نت

قالت معظم شركات طيران منطقة الخليج يوم الأحد إنها ستغير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد مقتل 224 شخصا في تحطم طائرة روسية بالمنطقة يوم السبت.

وقالت شركات طيران من دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت إنها ستغير مسار رحلاتها كإحتياط أمني إلى أن يصبح هناك وضوح أكثر.

وقالت شركة الاتحاد للطيران في أبو ظبي إنها ستواصل الطيران فوق سيناء ولكنها ستتجنب مناطق معينة بناء على نصيحة السلطات المصرية.

وأُعلنت حالة التأهب في حركة المرور الجوي في المنطقة منذ أن أعلنت جماعة متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم داعش وتسمي نفسها ولاية سيناء في بيان أنها أسقطت الطائرة ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا.

وقال مسؤول طيران روسي إن الطائرة تحطمت في الجو ولكن من السابق لأوانه استخلاص أي نتائج. وسقطت الطائرة الروسية يوم السبت في منطقة جبلية بوسط سيناء.

وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا وشركة أير فرانس الفرنسية يوم السبت إنهما قررتا تحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء في انتظار معرفة أسباب تحطم الطائرة.

وقالت شركات الخطوط الجوية القطرية وطيران الجزيرة الكويتية التي توفر رحلات طيران منخفضة التكلفة وطيران الخليج البحرينية في ساعة متأخرة من مساء الأحد في بيانات منفصلة أُرسلت إلى رويترز عبر البريد الالكتروني إنها ستتجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء.

وكانت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران وكلها من دولة الإمارات العربية قد أكدت في وقت سابق يوم الأحد اتخاذ نفس الاحتياطات الأمنية . وقالت شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي إنها ستواصل الطيران فوق منطقة سيناء ولكنها ستتجنب المجال الجوي فوق بعض مناطقها وفقا لتعليمات السلطات المصرية. وقالت في بيان إن هذا سيؤثر على عدد قليل من رحلاتها. تتلقى النصائح من جميع السلطات المعنية وتواصل "المراجعة النشطة" للموقف. وقالت شركة بريتيش إيرويز في بيان إنها لم تراجع مسارات الطائرات "لكننا لا نحلق أبدا في مسار إلا إذا كان آمنا للقيام بذلك."

وقالت إيزي جيت إنها كغيرها من شركات الطيران البريطانية لم تسير طيارات فوق وسط وشمال سيناء بناء على نصيحة من وزارة النقل البريطانية. وتحطمت الطائرة الروسية في منطقة جبلية بوسط سيناء أمس السبت.

وأضافت في بيان "بناء على المعلومات التي تلقيناها حتى تاريخه تعتزم إيزي جيت مواصلة تشغيل رحلاتها إلى مصر لنقل السياح كما هو مخطط وكذلك من شرم الشيخ والغردقة لكن ستواصل مراجعة الموقف بنشاط." وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان إنها لم تناقش طرق الطيران"ولكن لن نطير مطلقا في مسار إلا إذا كان آمنا."

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تبدأ باستخدام وقود مستدام لرحلاتها من أمستردام

سفاري نت – متابعات بدأت طيران الإمارات تفعيل اتفاقيتها مع شركة «نيستي» لتزويد رحلاتها المغادرة …