مساجد عصرية ذات تصاميم فريدة حول العالم

متابعه – سفاري نت

هذه مجموعة من التصاميم الفريدة لمساجد حول العالم، بعض هذه التصاميم نالت الاهتمام الكافي وانتقلت من العالم الافتراضي إلى العالم الحقيقي وأصبحت مساجد عصرية تخلب ألباب الناظرين، والبعض الآخر ما زال مجرد تصاميم أسيرة في داخل حواسيب مبدعيها، تنتظر من يطلق سراحها ويحولها إلى واقع محسوس .

مسجد كامليكا في اسطنبول

 

تم تصميمه من قبل مكتب تونجر كاكمكلي للهندسة المعمارية، يتسع المسجد لثلاثين ألف مصلي، للمسجد ساحة داخلية واسعة، أما الجدار الخارجي للمسجد فسيضم تشكيلة واسعة من الأزهار .

مسجد إيست بارك في المنامة

 

 

تم تصميمه من قبل شركة سيما ملاك وألسمور السعودية وتم الإنتهاء من تشييده في سنة 2010، وهو جزء من ثلاثة مساجد مميزة في خليج البحرين .

مسجد جامعة الحصن

قدم تصميم هذا المسجد كمشروع تخرج للطالب سهيل محمد سليمان من جامعة الحصن، ويتميز هذا المسجد بكونه صديق للبيئة، ولقد وافقت السلطات المختصة في إمارة أبو ظبي على اقامة هذا المسجد .

مسجد كوبنهاجن الكبير في الدنمارك

يجمع تصميم هذا المسجد بين العمارة الإسلامية والعمارة الاسكندنافية، وتم تصميمه من قبل مكتب بيج الهندسي .

مسجد في دبي

من تصميم المعماري الاسترالي فاريبورز حاتم .

مسجد في كوسوفو

صمم هذا المسجد من قبل مؤسسة أودا البرتغالية للاشتراك في مسابقة تصميم عصري للمساجد التي أقيمت في كوسوفو .

مسجد سنان الكبير

هذا التصميم الفريد قدمه مكتب نوفيست المعماري كمشاركة في المسابقة الوطنية لتصميم المساجد في تركيا، وهذه المسابقة اقيمت لتكريم معمار سنان أشهر معماري عثماني والذي عاش في القرن العاشر الهجري .

مسجد في رييكا

 

هذا المسجد موجود في مدينة رييكا ثالث أكبر مدينة في كرواتيا، لم يضع تصميمه معماري بل النحات دوسان دوزمنجا أشهر نحات في كرواتيا، في البداية صنع دوسان مجسما صغيرا للمسجد، ثم قام المعماريان الكرواتيان داركو فلاهوفيسك و برانكو فوسينوفيسك بالإشراف على بناء المسجد وفقا للمجسم .

المسجد المركزي في بريشتينا

المسجد المركزي

وضع تصميمه المعماري الإيطالي باولو فينتوريلا للإشتراك في مسابقة لتصميم المساجد اقامتها دولة كوسوفو، المسجد يعتمد في عمله على الطاقة الشمسية .

مسجد يسلي فادي في تركيا

 

صممه المعماري التركي عدنان كازيماوجلو ، ودخل هذا المسجد على القائمة المختصرة ضمن مهرجان العمارة العالمي في 2010 .

مسجد الأنصار

صممه مكتب فارم للهندسة المعمارية، شيد من هياكل معدنية متداخلة، وتغطي جداره الخارجي ألواح زجاجية متجاورة بطريقة هندسية تشبه فن الأرابيسك .

مسجد عبد الرحمن صديق

 

 

شيد في دبي وصممه المعماري فاروق يغمور، له مئذنة ارتفاعها 49 متر، المساحة الإجمالية للمسجد 1700 متر مربع، ويتسع المسجد لألف مصلي .

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …