إندونيسيا: إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب ثورة “بركان رينجاني”

متابعه – سفاري نت

أغلقت السلطات الإندونيسية يوم أمس الأربعاء مطار جزيرة بالي الدولي حتى ظهر الخميس، ومطار نغورا راي في دينباسار، بسبب ثوران بركان رينجاني ، وهو واحد من بين 129 بركانا نشطا في الأرخبيل الواقع على حزام النار في المحيط الهادئ.

وأغلق مطار جزيرة بالي الدولي حتى اليوم الخميس بسبب ثوران بركان، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات إلى القبلة السياحية الأولى في إندونيسيا، على ما أعلنت السلطات الأربعاء.

كما تم إغلاق مطار نغورا راي في دينباسار اعتبارا من مساء الثلاثاء بسبب سحابات كثيفة من الرماد المنبعث من بركان جبل رينجاني ما هدد السلامة الجوية.

وقال مسؤول في المطار إن “المطار سيبقى مغلقا حتى الساعة 8,45 (00,45 ت غ) غدا (الخميس)” موضحا أن “الرياح تدفع الرماد البركاني في اتجاه بالي بحيث ستغطي السماء، ما يجعل الظروف غير ملائمة للملاحة الجوية”. وأضاف أنه تم إغلاق مطارين صغيرين في جزيرة لومبوك وفي شرق جزيرة جاوة الكبرى.

ومن الثلاثاء إلى الخميس، ألغيت 692 رحلة بينها 320 رحلة دولية وفق مسؤول في المطار. ويوم الأربعاء وحده، تم إلغاء 106 رحلات من بينها 59 رحلة دولية. وقال المسؤول نفسه إن إغلاق مطار بالي أدى إلى تأخير سفر آلاف السياح مؤكدا مع ذلك أن الوضع “تحت السيطرة”.

وسبق أن أدت سحب من الرماد المنبعث من بركان آخر في المنطقة إلى إغلاق مطار بالي في تموز/يوليو في وسط الموسم السياحي، وبقي آلاف السياح عالقين هناك.

وتجتذب بالي ملايين السياح الذين يرتادون شواطئ هذه الجزيرة الوحيدة التي تسكنها غالبية كبرى من الهندوس، في البلد المسلم الأكبر عدديا في العالم.

وجبل رينجاني واحد من البراكين الـ129 النشطة في الأرخبيل الواقع على “حزام النار في المحيط الهادئ”. ويزيد ارتفاعه عن 3700 متر في جزيرة لومبوك القريبة من بالي.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …