طيران ناس يحتفل بإطلاق حملة “ليش العدوانية؟”

الرياض – سفاري نت

احتفل طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، وبالتعاون مع فندق ريتز كارلتون الرياض مساء السبت  بإطلاق مبادرة "ليش العدوانية؟" التي تهدف إلى دراسة ومعرفة أسباب التنمر وتقليص هذه الظاهرة، وإطلاق برامج توعوية تستهدف المتنمر لتحويل طاقاته السلبية إلى ايجابية مثمرة، والمساهمة في بناء بيئة تشجيعية لشباب وشابات الوطن. وتم إطلاق هذه الحملة لتقليص جميع أنواع التنمر المدارس أو في أماكن العمل أو في المنزل أو عبر الإنترنت، وذلك من خلال التركيز على المتنمر ودراسة العوامل التي تدفع الشخص إلى هذه السلوكيات. وتضمن الحفل العديد من الندوات وحلقات العمل، والتي شارك فيها نخبة من المتخصصين.

وأقيم الاحتفال بحضور الأستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لناس القابضة، والذي ألقى الكلمة الافتتاحية في الحفل الذي شهده جمع غفير من المهتمين بهذه الظاهرة السلبية. وقامت الأستاذة دانة الدريعي، أخصائية العلاقات العامة بتقديم معلومات متكاملة عن ظاهرة التنمر وعن أهداف حملة "ليش العدوانية؟"، وأعقب ذلك محاضرة بعنوان "تمكين الإيجابية" قدمها الأستاذ نجيب الزامل، عضو مجلس الشورى. بعدها أدار الأستاذ أمجد المنيف حلقة حوار بعنوان "تجارب واقعية"، حيث تحدث فيها كل من الأستاذة عايدة عدنان، مؤسسة ومدير مدارس "مدرستي الصغيرة العالمية"، والدكتور سامي بن مصطفى السقا، الخبير التربوي والمشرف العام على مراكز "تميز" للتدريب والإشراف التربوي، والرئيس التنفيذي لمجموعة مهارات النخبة، وأعقب ذلك حلقة حوار بعنوان "التنمر في شبكات التواصل الاجتماعي" والتي أدارها الاعلامي هادي الشيباني، وتحدث فيها الممثل الأستاذ فهد البتيري، إضافة إلى المخرج الأستاذ مالك نجر. واختتم الاحتفال بتقديم التوصيات المقترحة ، والتي قدمها الدكتور ابراهيم الزيق، ممثل منظمة اليونيسيف في دول الخليج العربي.

وفي تعليق له، قال الأستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة: "نهدف من هذه المبادرة إلى دعوة كافة فئات المجتمع لنبذ ظاهرة التنمر من أجل مجتمع صحي معافىوذلك من خلال إبراز الجوانب السلبية لهذه الظاهرة والتركيز على تحويلها إلى طاقة إيجابية. وتأتي المبادرة ضمن إستراتيجية طيران ناس المستمرة الهادفة إلى تبني الأفكار المبتكرة التي تقدم خدمة للمجتمع، حيث يتطلب دورنا كناقل وطني سعودي إعطاء صورة مشرفة عن المملكة ورد الجميل لهذا البلد المعطاء، بالإضافة إلى نقل القيم السامية لديننا الإسلامي وثقافتنا العربية الأصيلة. ويعتبر نبذ العنف في المجتمع والأسرة من أهم المواضيع التي تصب في برنامج طيران ناس للمسؤولية الاجتماعية."

وسيوفر طيران ناس الدعم الإعلامي لهذه الحملة عبر وسائل متعددة من بينها مجلة طيران ناس التي توزع 30000 نسخة في جميع رحلاتها ، وعبر صفحة الناقل الوطني السعودي على فيسبوك التي تحظى بمتابعة من قبل أكثر من 3 ملايين متابع ، وكذلك عبر صفحة طيران ناس على موقع تويتر والتي تحظى بمتابعة أكثر من 300 ألف متابع. ويطمح طيران ناس وفندق ريتز كارلتون إلى الاستمرار في نشر الوعي ومواجهة التنمر من خلال التعاون في تفعيل البرامج التوعوية المخطط لها خلال الأشهر المقبلة.

عن admin

شاهد أيضاً

افتتاح سابع مكاتب مصر للطيران في مدينة القصيم السعودية

سفاري نت – متابعات افتتحت مصر للطيران سابع مكاتبها في المملكة العربية السعودية، وذلك في …