ماهي أسباب طرد المسافرين من الرحلات الجوية؟؟!!

متابعه – سفاري نت

تتحفنا الصحف والمواقع الإخبارية بين الحين والآخر بأخبار طريفة وغريبة عن طرد المسافرين من الرحلات الجوية، فيا ترى ما الذي يدفع طاقم طائرة إلى طرد أحد ركابها، تتعدد الأسباب والطرد واحد، هناك أسباب لا ذنب للراكب فيها مثل الوزن المفرط الناتج عن خلل وراثي أو الطول الفارع، وأسباب يتحملها الراكب مثل سوء الخلق وارتفاع الصوت، دعونا نعرفكم على الأسباب العشرة الأكثر شيوعا لطرد المسافرين .

بكاء الطفل

 

كثيرا ما يبكي الأطفال عند اقلاع الطائرات، ويرجع ذلك إلى تغير الضغط وعدم قدرة الطفل الصغير على التعامل مع الألم في الأذنين الناتج عن تغير الضغط، بعض شركات الطيران لا تتسامح مع الإزعاج الذي يسببه بكاء الأطفال الصغار، فتقوم بطرد الطفل وأبويه من الطائرة .

طويل أكثر مما ينبغي

 

تعرض مسافر طويل القامة إلى تحذير بالطرد من قبل طاقم رحلة جوية متجهة إلى كندا، وكان المسافر البالغ طوله مترين كاملين يمد رجله في الممر ما بين صفوف الكراسي وهو ما تسبب في تعرقل احدى المضيفات أثناء سيرها في الممر، فما كان من طاقم الطائرة إلا أن خير المسافر بين أن يضع رجليه في المكان المخصص لهما أو يطرد من الرحلة، فشكى لمسافر من أن المكان المخصص للرجلين لا يكفيه نظرا لطول قامته، فرد طاقم الطائرة بأنه يجب أن يمتثل للأوامر مثله مثل باقي المسافرين أو يغادر الرحلة .

الخمرة

 

من أقصر الطرق للطرد من الطائرة ركوب المسافر للطائرة وهو مخمور، ومن مشاهير الأمريكان الذين فعلوا ذلك ديفيد هاسيلهوف الحكم في برنامج أمريكا جوت تالنت .

بنطال ساحل

 

يقوم طاقم الطائرة بفحص ملابس الركاب للتأكد من أنها مقبولة، أما من يرتدي بنطال ساحل لدرجة أن تظهر ملابسه الداخلية فيطلب منه أن يرفع بنطاله أو يغادر الطائرة .

الرائحة

 

اذا اشتكى عدد من الركاب من الرائحة الكريهة لراكب معين، فإن طاقم الطائرة يطلب من هذا الراكب مغادرة الطائرة .

الصوت المرتفع والصياح

 

المسافر الذي لا يتمالك أعصابه ويلجأ للصوت المرتفع عند اختلافه مع مسافر آخر أو مع مضيفة الطائرة، يوجه له التحذير فإما أن يمتثل ويهذب من سلوكه أو يطرد غير مأسوف عليه .

المرض

 

بسبب البيئة المغلقة للطائرة يصبح انتقال الفيروسات والبكتيريا أكثر سهولة، لذلك عندما يلاحظ الطاقم أن مسافر ما مريض بشدة على سبيل يكثر من السعال، يطلب من هذا المسافر المريض ترك الرحلة والسفر بعد أن يشفى، بعض شركات الطيران ترفض مسافرة المرضى الذين لا يرجى شفاؤهم دون وجود مرافق معهم وكذلك الأمر بالنسبة للمعاقين .

الوزن الزائد

 

بعض شركات الطيران تطلب من الشخص السمين أن يشتري تذكرتين، في حين هناك شركات أخرى ترفض نقل الشخص المفرط كثيرا في البدانة .

العمى

 

في احدى الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية تعرض رجل أعمى للطرد من الطائرة بسبب كثرة حركة الكلب المرافق له .

الغناء

تعرضت إمرأة أمريكية للطرد مؤخرا بسبب غناءها المستمر على الرغم من انزعاج بقية المسافرين والطلبات المتكررة من طاقم الطائرة للمرأة بالتوقف عن الغناء، لكن المرأة استمرت في الغناء وبأعلى صوتها فكان جزاؤها الطرد .

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تطمئن المسافرين على الخدمات والمنتجات على متن الطائرة في أعقاب قرار حظر الالكترونيات

ابوظبي – سفاري نت طمأنت الاتحاد للطيران المسافرين بشأن توفير أعلى مستويات الخدمة من أجل …