3.7 مليارات درهم أرباح طيران الإمارات النصفية

ابوظبي – سفاري نت

أعلنت مجموعة الإمارات اليوم نتائجها المالية نصف السنوية، التي أظهرت نمواً متواصلاً وأداءً قوياً لأعمالها.

وبلغت عائدات مجموعة الإمارات 46.1 مليار درهم (12.6 مليار دولار أميركي) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30 سبتمبر 2015، بانخفاض نسبته 2.3% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها العائدات 47.2 مليار درهم (12.9 مليار دولار)، وذلك نتيجة لتأثير قوة الدولار الأميركي على العملات الرئيسة الأخرى.

 

 

وسجلت المجموعة أفضل أداء نصف سنوي حتى الآن، حيث بلغت الأرباح الصافية خلال النصف الأول 3.7 مليارات درهم (مليار دولار) بنمو نسبته 65% عن النصف الأول للسنة الماضية.

 

وبلغت الأرصدة النقدية للمجموعة 14.8 مليار درهم (4 مليارات دولار) في 30 سبتمبر 2015 مقارنة مع 20 مليار درهم (5.5 مليارات دولار) في 31 مارس 2015. 

ونجم الفارق في الأرصدة النقدية عن قيام المجموعة بتمويل استثماراتها المتواصلة، وخاصة شراء طائرات جديدة ومشاريع أخرى للمجموعة متعلقة بالبنية الأساسية وعمليات تملك.

عائدات

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «تأثرت عائداتنا كثيراً نتيجة لقوة الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسة الأخرى. 

وقد أدت أسعار الصرف، التي ترافقت مع استمرار النزاعات الاقليمية وضعف الآفاق الاقتصادية في العديد من مناطق العالم، إلى التقليل من الأثر الإيجابي لانخفاض أسعار الوقود خلال النصف الأول من السنة المالية 2015/ 2016.

لقد اتخذنا قراراً مدروساً بعدم اللجوء إلى التحوط في مشترياتنا من الوقود، وهو ما انعكس إيجاباً علينا نظراً لاستمرار تراجع الأسعار.

وقد قررت طيران الإمارات أيضاً تحويل ما وفرناه من أسعار الوقود المنخفضة لمصلحة عملائنا من خلال إلغاء علاوة الوقود على تذاكر الركاب في العديد من المحطات، وتخفيض الأسعار عبر شبكة خطوطنا العالمية».

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …