«الطيران المدني» يستعرض مشاريع تطوير مطارات السعودية

الرياض – سفاري نت

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعاً يوم أمس الخميس برئاسة معالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان لمناقشة جملة من القضايا واتخاذ قرارات بشأنها.واطلع المجلس خلال اجتماعه على عدد من المواضيع التي كان من بينها سير العمل في مشروع المطارات المحورية، كما ناقش تقرير موجز عن أهم مشاريع الهيئة، ومن بينها مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الملك خالد بالرياض، ومطار الطائف الجديد، واختتم الاجتماع باستعراض الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة العامة للطيران المدني. كما تم اطلاع المجلس على التطورات فيما يخص إطلاق مبادرة المطارات المحورية ابتداءا من مطار حائل كمطار محوري للمنطقة الشمالية وتم كذلك عرض الهوية الجديدة المقترحة للهيئة والتي سيتم اطلاقها مع حزمة من المنتجات مع بداية العام الميلادي.

وقد أقر المجلس في اجتماعه إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لتضم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيساً لها، وعضوية كل من ممثل وزارة المالية، وممثل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والدكتور رميح بن محمد الرميح والمهندس عبدالله بن محمد الزامل ممثلين عن القطاع الخاص.

حضر الاجتماع كل من معالي د. فيصل بن حمد الصقير مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للشئون التنفيذية، والأستاذ عبدالعزيز بن عبد الكريم العنقري مساعد رئيس الهيئة للشئون المالية، و م/ عبدالله بن عبدالعزيز الجربوع وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط، وم/ فيصل بن علي الزبن وكيل وزارة النقل للتخطيط والمتابعه وماجد بن عبدالله البواردي مستشار وزير التجارة والمشرف العام على تقنية المعلومات، ود.حمد بن محمد السماعيل نائب الرئيس للأستثمار والتطوير السياحي بالهيئة العامة للسياحة والاثار، وم/ عبدالله بن محمد الزامل عضو مجلس الإدارة وم/عبدالرحمن بن ابراهيم الرويتع عضو مجلس الإدارة، ود. رميح بن محمد الرميح عضو مجلس الإدارة.​​

عن admin

شاهد أيضاً

فلاي دبي تعرض في “دبي للطيران” اولى طائراتها من 737 ماكس 8

سفاري نت – متابعات دشنت فلاي دبي خامس مشاركاتها في معرض دبي للطيران بعرض طائرتها …