بالصور…أكثر 25 دولة في العالم ازدهاراً وصحة وثراء وأمناً

متابعه – سفاري نت

أصدر معهد الأبحاث البريطاني “ذي ليغاتوم” قائمة بأكثر دول العالم ازدهاراً من ناحية الصحة والثراء والأمان، من خلال مسح يجريه المعهد سنوياً يشمل 142 دولة
ويعتمد التصنيف على 8 مؤشرات فرعية هي الاقتصاد والرفاهية وريادة الأعمال وفرص  العمل والحوكمة والتعليم والصحة السلامة والأمن والحرية الشخصية ورأس المال الاجتماعي.
وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الإلكتروني نستعرض بالصور أبرز 25 دولة تتمتع بمستويات عالية من السعادة والصحة والثراء والأمان بالعد التنازلي:

25- جمهورية التشيك، احتلت المركز الـ13 من حيث القوة الاقتصادية.

26

24- جمهورية سلوفينيا، احتلت المركز الـ58 من حيث قوة نظام التعليم.

25

23- إسبانيا، احتلت المركز الـ25 من حيث التعليم والحرية الشخصية.

24

22- جمهورية مالطا، على الرغم من أن نظام تعليمها احتل المركز الـ42، إلا أنها حافظ على مكانتها في جميع المؤشرات الأخرى.

23

21- فرنسا، احتلت المركز الثامن من ناحية الصحة، لكن انخفض مركزها دون الـ20 بالنسبة لرأس المال الاجتماعي، للمرة الثالثة خلال 4 سنوات.

22

20- تايوان (جمهورية الصين) احتلت المركز السادس من حيث قوة نظامها الأمني والأمان الذي تتمتع به الجزيرة.

21

19- هونغ كونغ، لديها مستوى عال من حيث الأمن والأمان، وتحتل المرتبة الـ10 بالنسبة لريادة الأعمال والفرص.

20

18- اليابان، تحتل المركز الـ17 من حيث قوة نظامها الصحي، لكنها في المرتبة الـ33 عندما يتعلق الأمر بالحرية الشخصية.

tokyo-tokio-japan-qponiq-yaponia

17- بلجيكا، تحتل المرتبة العاشرة من حيث قوة نظامها الصحي، لكنها قلت مرتبة واحدة عن العام الماضي من ناحية الازدهار ومعدل الرفاهية.

18

16- سنغافورة، تبادلت سنغافورة مع بلجيكا المراكز من حيث قوة اقتصادها وازدهارها ومعدل الرفاهية بها.

Singapore_image_1

15- أستراليا، ضمن أفضل 10 دول عالمياً من ناحية الصحة وريادة الأعمال والفرص، كما احتلت المركز السابع للعام الثالث على التوالي، بفضل تمتعها بأفضل وأقوى نظام تعليم في العالم.

16

14- المملكة المتحدة، تراجعت بريطانيا مركزين هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لتخرج بذلك من مؤشر الـ20 دولة الأقوى في نظام التعليم والسلامة.

15

13- ألمانيا، خامس أقوى دولة اقتصادياً في العالم.

Germany_(9),_Rhineland-Palatinate,_Cochem,_Markt

12- لوكسمبرغ، يتمتع شعبها بمستويات عالية من الحرية الشخصية والصحة وكذلك الحوكمة والاقتصاد، لترتفع من المرتبة الـ16 العام الماضي إلى المرتبة 13 العام الجاري.

13

11- أيسلندا، ضمن أفضل 5 دول من ناحية 3 مؤشرات وهي الحرية الشخصية والسلامة والأمن وريادة الأعمال والفرص، لكن هذا لم يمنع تقهقرها مرتبة إلى الوراء مقارنة بالعام الماضي.

12

10- الولايات المتحدة الأمريكية، أقوى دول العالم مقارنة بأي دولة أخرى ضمن التصنيف من ناحية نظام الصحة القوي، لكنها تحتل المرتبة الـ33 من ناحية السلامة والأمن.

11

9- أيرلندا، قفزت مرتبتين مقارنة بالعام الماض، بفضل احتلالها المركز الرابع في مؤشر السلامة والأمن.

10

8- فنلندا، خامس أفضل أداء حكومي في العالم، لكن بسبب ضعف اقتصادها، احتلت المرتبة الـ33.

9

7- هولندا، قفزت مرتبة واحدة أعلى مقارنة بالعام الماضي، حيث احتلت المرتبة الثامنة في مؤشر هذا العام، بفضل ما تتمتع به الدولة من تقدم هائل في قطاع التعليم والصحة والحرية الشخصية.

8

6- كندا، وصفت بأنها أرض الحرية على الكرة الأرضية، نظراً لأن شعبها يتمتع بأعلى مستويات الحرية الشخصية مقارنة بأي دولة أخرى ضمن المسح، لكنها تراجعت مرتبة واحدة مقارنة بالعام الماضي.

6

5- السويد، احتلت المركز الخامس، بفضل تمتعها بأعلى مستوى في ريادة الأعمال وفرص العمل، ما جعلها تقفز مرتبة واحدة أعلى مقارنة بالعام الماضي.

5

4- نيوزيلندا، لديها أفضل مستوى لرأس المال الاجتماعي على وجه الكرة الأرضية، بفضل تماسك شعبها وإشراك المجتمع المحلي، صنفت بأقوى دولة لا أوربية من ناحية الازدهار.

4

3- الدنمارك، يتمتع شعبها بحكم مثالي ونظام تعليم فائق ورأس مال اجتماعي، ولولا معاناتها في القطاع الصحي حيث تحتل المركز الـ16، لاحتلت المرتبة الأولى في مؤشر هذا العام.

3048003747

2- سويسرا، ثاني دولة في المؤشر من ناحية الازدهار للسنة الثالثة على التوالي، بفضل نظام حكمها واقتصادها القوي.

221866

1-النرويج، تصدرت قائمة أكثر دول العالم ازدهاراً لمؤشر عام 2015، للعام السابع على التوالي، بفضل ما تتمتع به من قوة اقتصادية جعلها تحتل المراتب الأولى في جميع المؤشرات الفرعية للتصنيف.

1

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل المسابح في جاكرتا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكرتا من اجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بجولات …