اختتام فعاليات معرض سفاري تك في الرياض

الرياض – سفاري نت

اختتمت مساء الخميس الفائت الموافق في 5 نوفمبر 2015 فعاليات معرض سفاري تك، المعرض الاول في السعودية الذي يهتم بتجهيز لوازم الرحلات البرية والكشتات والقنص تحت شعار ( جهز عدة الكشتة) .

المعرض، الذي انطلق الثلاثاء الماضي واستمر ثلاثة ايام كأول حدث من نوعه بالمملكة لعشاق البر والكشتات والصيد، حظي بإقبال كثيف فاق التوقعات وشاركت فيه أكثر من ٢٥ شركة محلية إضافة إلى الفعاليات المصاحبة كفعالية البرج التي حشدت الجمهور على المنافسة والتحدي حيث تعتبر فعالية بناء البرج خلال دقيقة واحدة من اللعب الاكثر منافسة  وشارك فيها الصغار والكبار من مختلف الاعمار بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة ونافسوا وحصلوا على ارقام متقدمة. اللعبة تعتمد على جمع قطع خشبية مكونه من ٦٠ عود خشبي كل طابق مكون من ثلاث اعواد خشبية يقوم المشارك ومن يرغب التحدي بتركيبها فوق بعضها خلال دقيقة بشرط حفظ التوازن، وقد شارك في اللعبة اكثر من ٢٦٠ شخص حقق ثلاثة منهم رقم قياسي يتراوح من ٣٠ الى ٥٠ ثانية.

كذلك غرد عدد من الأشبال في اليوم الأخير لمعرض سفاري تك بأعذب الشيلات والقصائد التي تتغنى بكشتات البر وهواية القنص وأضافت مشاركة الأشبال في مسرح المعرض لوناً آخر من ألوان المعرض الجميلة التي تعكس روح السفاري بالمملكة العربية السعودية ومناطقها الواسعة وعشق شريحة كبيرة من مختلف الأعمار لها .

وتصدرت صحراء دول الخليج المناطق المرغوبة في رحلات القنص والكشتات البرية من قبل زوار معرض سفاري تك، وذلك خلال فعالية تتكون من عرض لخريطة دول العالم وإعطاء الزائر ملصقات ملونة يختار بينها ويلصقها على الخارطة وفق دلالاتها اللونية بحيث يكون الملصق الأحمر هاوي للكشتة البرية والأصفر للقنص، وتوجهت أغلب الملصقات إلى منطقة الخليج وخصوصاً المملكة العربية السعودية.

واعتبر عدد من الشباب الهاوي للرحلات البرية والقنص أن إقامة مثل معرض سفاري تك بالمملكة ودعمها مثل هذه المعارض التي تجمع كل الشركات والمؤسسات التي تهتم بالسياحة الداخلية البرية ورحلات القنص المختلفة أمر مهم وعامل جذب للشباب مؤكدين تشجيعهم كشباب هاو لمثل هذه المعارض لما تجمعه من معرفة وهواية وتسهل لهم عناء البحث عن المنتج الجيد وبأسعار تنافسية.

الجدير بالذكر أن معرض سفاري تك ولأول مرة بالمملكة يجمع عدد من الشركات والمؤسسات التي تختص بأدوات القنص والرحلات البرية ويقدم خدمات كثيرة من ضمنها خدمة رحلة القنص إلى دول جنوب أفريقيا وخدمة معرفة أماكن الربيع والأمطار المتوقع هذا العام وعدد كثيرة من الخدمات التي تستهوي الشاب السعودي والخليجي بشكل خاص .

 

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …