أول حديقة تحت الأرض بالعالم في نيويورك!

متابعه – سفاري نت

من يصدق أن تحت صخب مدينة نيويروك الأمريكية وازدحامها الدائم تقع حديقة تمتلئ بمختلف أنواع النباتات والأشجار المذهلة! الأمر لم يعد مستحيلا! فحديقة “لولاين” المستقبلية أوشكت على أن تتخذ مكانها على أرض الواقع بعد أن اقتربت حملة Kickstarter من تحقيق هدفها!حديقة متكاملة تحت ضجيج مدينة نيويورك!

الآلية والتكنولوجيا

ينطلق المشروع من استعمال تكنولوجيا الطاقة الشمسية المتطورة لضمان توفير بيئة ملائمة لنمو الأشجار والنباتات تحت الأرض، وذلك عبر استعمال درع زجاجي فوق الحديقة قادر على عكس ضوء الشمس إلى نقطة معينة تعمل على تجميع الأشعة الشمسية، ثم يتم تمرير الأشعة عبر كابلات ألياف بصرية خاصة على شكل أطباق تعكس الضوء مباشرة على الغطاء النباتي تحت الأرض!كما سيتم استعمال تكنولوجيا نقل الموجات الضوئية اللازمة لعملية البناء الضوئي لدى النباتات والأشجار خلال فترة النهار، وبالتالي يتم توفير الكهرباء بالاعتماد على ضوء الشمس في إنارة فضاء الحديقة.

أهداف إنشاء حديقة لولاين الخضراء تحت الأرض

أوضح الفريق القائم على مشروع إقامة لولاين أن الهدف من بناء حديقة متكاملة تحت الأرض هو توفير مساحة خضراء في مدينة تعج بالسكان وتقل بها الحدائق والمساحات الخضراء، كما أن الحديقة ستعتبر مكانا مهما للجذب السياحي والثقافي للعديد من الفئات المختلفة.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …