بالصور…أشهر 12 ملاهي حول العالم

متابعه – سفاري نت

من منا لا يحب زيارة الملاهي، ولكن هل تساءلت يوما ما هي أشهر ملاهي حول العالم، اذا سبق أن خطر لك هذا التساؤل فاليوم ستجد الإجابة وستتعرف معنا على الملاهي الأشهر في العالم المنتشرة من كوريا الجنوبية شرقا إلى الولايات المتحدة غربا .

يوروبا بارك

يعد يوروبا بارك أكبر ملاهي ترفيهية في ألمانيا ويضم 12 افعوانية، يؤمه حوالي 5 مليون زائر كل سنة .

يونيفرسال ستوديوز فلوريدا

هو مدينة ملاهي تقع في أورلاندو بولاية فلوريدا، افتتحت في يوم 7 يونيو 1990، يدور موضوع المدينة حول صناعة الترفيه و الأفلام والتلفزيون، يعتبر يونيفرسال ستوديوز فلوريدا من أهم المناطق التي يزورها السياح في ولاية فلوريدا، يقدر عدد الزائرين بأكثر من 7 مليون زائر كل سنة .

إيفرلاند

هي أكبر مدينة ملاهي في كوريا الجنوبية، إضافة للألعاب المتعددة تضم إيفرلاند حديقة حيوان وحديقة للألعاب المائية، يأتي إلى إيفرلاند أكثر من 6 ملايين زائر كل سنة .

هونج كونج ديزني لاند

تمتد هذه الملاهي على مساحة 480 دونم وتتكون من سبعة أقسام مختلفة منها قسم توي ستوري لاند لعشاق فيلم الرسوم المتحركة حكاية لعبة، يأتيها كل عام 8 مليون زائر .

حديقة المحيط

تقع في المقاطعة الجنوبية من هونج كونج على مساحة 900 دونم، افتتحت في سنة 1977 وتضم أكثر من 80 لعبة مختلفة منها العديد من الألعاب المائية بالإضافة إلى حديقة للحيوانات البحرية مثل الحيتان والدلافين، في سنة 2013 زارها 7.5 مليون زائر .

يونيفرسال ستوديوز اليابان

تقع في مدينة أوساكا على مساحة 400 دونم، تضم العديد من المتنزهات مثل متنزه نيويورك ومتنزه هاري بوتر ومتنزه حديقة العصر الجوراسي، يأتيها أكثر من 10 ملايين زائر كل سنة .

مملكة الحيوانات ديزني

هي مدينة ترفيهية وحديقة حيوان تقع في فلوريدا، افتتحت المدينة في يوم الأرض 22 أبريل 1998، وتعتبر المدينة من أكبر ملاهي ديزني في العالم وتغطي مساحتها 2300 دونم، اذا كنت تحب أن تستيقظ صباحا في غرفة فندق تطل نافذتها على زرافة تتجول في الاحراش من غير وجل فهذا هو المكان المناسب لتزوره .

باريس ديزني لاند

هي مدينة ملاهي تقع على بعد 32 كيلومتر من مركز العاصمة الفرنسية باريس، تضم حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سبعة فنادق، تم افتتاحها في12 أبريل 1992، وكانت ثاني حديقة ديزني تفتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند .

إيبكوت ديزني

هي مدينة ملاهي عن المستقبل عن قدرة البشر على الإبداع والإبتكار، تضم معارض متعددة مثل معرض المستقبل ومعرض الفضاء ومعرض عن الصين ومعرض عن الحضارات القديمة وابتكاراتها، تقع المدينة في ولاية فلوريدا الأمريكية على مساحة 1200 دونم، افتتحت في الأول من اكتوبر من سنة 1982، في سنة 2013 زارها أكثر من 13 مليون زائر .

ديزني لاند

هي مدينة الملاهي الأصلية التي أسسها والت ديزني والتي افتتحت في سنة 1955 في ولاية كاليفورنيا، جاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته، في البداية أنشأ والت ديزني مكانا ترفيهيا في استوديو خاص، لكن سرعان ما أدرك ديزني أن المكان صغير جدا على مشروعه، فطلب من مساعديه البحث عن مكان مناسب، وبالفعل وجدوا مكانا مناسبا في مدينة أنهايم في ولاية كاليفورنيا، تزيد مساحة الملاهي عن 600 دونم، يزورها كل عام حوالي 16 مليون شخص .

طوكيو ديزني لاند

هي أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، افتتحت في سنة 1983، تم إنشاء طوكيو ديزني لاند على نسق ديزني لاند الأصلية في كاليفورنيا، هي حديقة ديزني الوحيدة التي لا تملكها شركة والت ديزني، يوجد في طوكيو ديزني لاند سبعة مناطق مختلفة، وتتميز برحابة مساحاتها لاستقبال العدد الكبير من الزوار حيث يقدر عدد زوار طوكيو ديزني لاند بحوالي 17 مليون زائر كل سنة .

مملكة السحر

هي مدينة الملاهي الأكثر زيارة في العالم بواقع 18 مليون زائر كل سنة، وتعد جزء من منتجع ديزني لاند في فلوريدا وهو أكبر منتجع في العالم يضم بالإضافة إلى ملاهي مملكة السحر حديقتان للألعاب المائية و 23 فندقا وعدد من المحال والمطاعم والمناطق الترفيهية المتنوعة، تضم مملكة السحر قلعة سندريلا وهي نسخة طبق الأصل من القلعة التي تظهر في فليم سندريلا .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …