3 جهات تتعاون لتسجيل الهفوف في قائمة التراث العالمي

الرياض – سفاري نت

تتعاون 3 جهات رسمية لتسجيل مدينة الهفوف في قائمة التراث العالمي الصادرة عن منظمة “اليونسكو” الأممية، بحسب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأعلن الأمير سلطان، لدى مشاركته أمس في افتتاح أعمال “المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض” في الدمام، عن تعاون إمارة المنطقة الشرقية ومحافظة وأمانة الأحساء فيما بينها لتسجيل الهفوف في القائمة الدولية. وتضم القائمة 4 مواقع في المملكة هي: منطقة جدة التاريخية، والدرعية، ومدائن صالح في المدينة المنورة والفنون الصخرية في حائل (جبة والشويمس).

إلى ذلك؛ أكد الأمير سلطان بن سلمان أن المنطقة الشرقية مقبلة على نهضة تنموية شاملة، وامتدح ما تتمتع به من مزايا، معلناً تأسيس جمعية للمستثمرين في قطاع المؤتمرات والمعارض على مستوى المملكة.

في الوقت نفسه؛ أشار أمير الشرقية، الأمير سعود بن نايف، إلى مزايا المنطقة التي تؤهلها لاستضافة عدد وافر من المعارض والمؤتمرات، ومنها احتضانها عدداً من الشركات العالمية والجامعات المميزة، والبيئة الصناعية الجاذبة فيها مع توفُّر المقومات السياحة والترفيهية والبنية التحتية المساندة.

وشدَّد لدى افتتاحه المنتدى على أن “الأهم من ذلك الكوادر البشرية من أصحاب الخبرة والممارسة المتميزة والتي نعوِّل عليها كثيراً في ريادة هذا القطاع”.

وطبقاً للأمير سلطان بن سلمان؛ أتمَّت هيئة السياحة كافة متطلبات تأسيس وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات، إذ أنشأت مؤسسةً حديثةً له تعدُّ نموذجاً في أسلوب إدارة المؤسسات الحكومية.

وتطلَّع الأمير سعود بن نايف أن تشهد الفترة المقبلة نقلة نوعية في نشاط القطاع مع الاستفادة من المشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها حالياً في الشرقية من خلال تخصيص مواقع مناسبة لإقامة مراكز المعارض والمؤتمرات.

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …