بالصور…ستة من أفضل مقصورات الدرجة الأولى

متابعه – سفاري نت

قدم موقع “التلغراف” قائمة تشمل ستة من أفضل مقصورات الدرجة الأولى التي تقدمها أفضل شركات الطيران في العالم وهي الخطوط الجوية البريطانية، كانتاس، الإتحاد للطيران وطيران الإمارات والخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية القطرية.
 
عندما أطلقت الخطوط الجوية البريطانية طائراتها دريملاينر الجديدة في أكتوبر تشرين الأول كشفت عن المنتج الأكثر تميزا في هذه الطائرة وهي مقصورة جديدة من الدرجة الأولى تستوعب ثمانية ركاب فقط، لكن شركات الطيران الأخرى لم ترض عن هذه الخطوة وخاصة منها شركات الطيران الخليجية، والتي أنشأت سمعة تحسد عليها مع الابتكار حيث تقدم أجنحة من ثلاث غرف وحمام و خادم شخصي.
 
الخطوط الجوية البريطانية
يمكن لفخامة وإبداع شركات الطيران الخليجية أن تنسينا إبداع الخطوط الجوية البريطانية القديمة التي اخترعت أول رحلة طيران عالمية فاخرة، وكانت أول خدمة دولية من الدرجة الأولى في العالم رحلة BA بين لندن وباريس في عام 1919، وتحاول شركة الطيران البريطانية استعادة بعضا من ذلك البريق من خلال الكشف عن مقصورة فاخرة من الدرجة الأولى و التي تضم مقاعد مصنوعة من القماش و ليس الجلد، وتضم مساحة جيدة للتخزين وشاشات ثابتة بحجم 13 إنش ووسائل ترفيه ذات جودة عالية، أما عندما يتعلق الأمر بالوجبات فإن الشركة تقدم أطباق غنية بالنكهات.
 

British+Airways+dreamliner+first+class+seat+2

 
الخطوط الجوية كانتاس
تحلق طائرات الكنغر عاليا مرة أخرى، وتتميز طائرتها من طراز A380 بمقصورات فاخرة وخدمات أصيلة، وتضم مقاعد يمكنها أن تدور لمواجهة الأمام أو نحو رفيقك أثناء السفر، ويمكن بسط المقعد ليتحول إلى سرير مسطح بحجم 212 سم، أما من الناحية التكنولوجية فإن كانتاس هي شركة الطيران الأولى التي تقدم سماعات الواقع الافتراضي سامسونج جير على بعض رحلاتها وشاشات لمسية بحجم 17 إنش.
 

HR1stLoungeHero06

 
 
الخطوط الجوية القطرية
زينت المقصورة المميزة على متن الطائرة A380 في الخطوط الجوية القطرية بالزهور الطازجة و الثريات الذهبية، وتضم مقاعد لثمانية أشخاص فقط، ورغم أن المقصورة على متن الخطوط القطرية هي الأصغر إلا أنها تتميز بالكثير من الفخامة حيث أن المقاعدأكبر و أفخم و أنعم ويمكن أن تتحول إلى سرير مسطح، ويمكن للعملاء الاستمتاع بمشاهدة الأفلام على شاشة بحجم 26 إنش، بالإضافة إلى مشاهدة المشاهد الخارجية، و الاستفادة من خدمة الواي فاي وخيارات ترفيه واسعة النطاق، أما الأطباق المقدمة فهي مزيج من النكهات و الأطباق الفاخرة و المشروبات المتنوعة.
 

qatar+airways+first+class+1

 
الخطوط الجوية السنغافورية
اختارت الخطوط الجوية السنغافورية أن تقدم لعملائها أجنحة خاصة حيث أن ال عبارة عن غرفة صغيرة مع جدران من الجلد الإيطالي، أما من الناحية التكنولوجية فإن الخطوط السنغافورة تقدم لعملائها خدمة الواي فاي، وأكثر من 1000 ساعة من الترفيه عند الطلب، بالإضافة إلى شاشة بحجم 23 إنش، وتقدم الشركة مختلف الأطباق السنغافورية و العالمية لعملائها الذي يحضون بمعاملة خاصة في المطار قبل الصعود إلى الطائرة.
 

singapore+airlines+bed

 
 
طيران الاتحاد
يعتقد جيمس هوجن، رئيس الاتحاد للطيران، أن الشركة لم تعد فقط شركة طيران بل إنها أصبحت شركة للضيافة حيث أنها تهدف إلى نقل عالم الطيران و الضيافة إلى مستوى آخر.
 المقاعد عبارة عن أرائك طويلة تتحول إلى سرير ن كما تضم المقصورة خزانة و ثلاجة ويمكن الجمع بين مقعدين لتحويلهما إلأى سرير مزدوج.
ويقدم طيران الإتحاد لعملائه إمكانية الاستمتاع بــ100 فيلم و 250 من البرامج التلفزيونية، و16 من قنوات الراديو ، وتشهل خدمة الواي فاي على العملاء إجراء المكالمات والدردشة الإلكترونية مع أي شخص ، أما الأطباق فإن طيران الاتحاد يوفر لعملائه أنواغعا متنوعة من المأكولات و المشروبات الفاخرة، وسعيا للتفوق على منافسيه يوفر طيران الإتحاد جناحا من ثلاث غرف مع خدم مدربين، وحمام وجهاز تلفزيونبشاشة كبيرة تعرض المباريات الرياضية مباشرة.
 

First+Apartment+bed

طيران الإمارات
تعتبر شركة طيران الإمارات أكبر شركة في العالم، وهي من بين شركات الطيران الأكثر تأثيرا، وكانت رائدة في إدخال الفخامة على مقصورتها التي تميز بمقاعد بأبواب يمكن للعميل إغلاقها للحصول على المزيد من الخصوصية، أما من الناحية التكنولوجية فإن طيران الإمارات يقدم لعملائه إمكانية الاستمتاع بــ 2000 من قنوات الأفلام و البرامج التلفزيونية المتوفرة بمختلف اللغات، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي و خدمات الهاتف المحمول الشخصية، أما الأطعمة و المشروبات فإنها فاخرة و مميزة وخاصة وجبة الإفطار.
 

Emirates+seating

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …