بالصور… معالم سعودية ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة

متابعه – سفاري نت

سيرًا في ركاب التقدم التكنولوجي والمعماري، تتنافس دول العالم فيما بينها، باحثة عن التميز والجذب السياحي، فلم تتوقف المعالم عند حد معين بل تبدلت رموز العالم وعجائبه السبع بسبب ذلك التنافس.
وظهر على المستوى العالمي العديد من المظاهر الحضارية والمعمارية التي استطاعت أن تحصل على أعلى التوقعات العالمية لتكون ضمن قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة.
وفيما يلي نجد تلك العجائب الجديدة التي تتنافس بدورها بقوة كبيرة على أن تكون ضمن تلك القائمة العالمية، كونها تصب في النهاية بشكل واضح في مدخلات الجذب السياحي داعمة اقتصاد كل دولة، وفقًا لتصنيف” الجارديان”، ليتسابق العالم الإسلامي والعربي مع التقدم الحضاري والمفاعلات النووية في الغرب.

1- مطار بكين

مطار داشينج ببكين، الذي صممته المهندسة المعمارية العراقية البريطانية، زها حديد، ومن المقرر أن يكون الأكبر في العالم بشكله الإشعاعي، الأمر الذي سيقلل من مسافات سفر الركاب بشكل كبير ومريح.

2- برج المملكة في جدة

أي شخص قد زار دبي في العام الماضي لم يكن لديه خيارًا سوى التحديق على ارتفاع 828 مترًا، حيث برج خليفة، الذي قام بتصميمه أدريان سميث، المهندس المعماري الذي يعمل حاليًا على البرج الجديد في جدة، ومن شأنه تحطيم الرقم القياسي العالمي، فمن المتوقع أن يكون أكثر من كيلومتر في السماء فور انتهائه.

3- جسر هونج كونج- تشوهاي- ماكاو

طريق جديد يربط بين هونج كونج وماكاو وتشوهاي قيد الإنشاء، ويتكون من العديد من الأجزاء الموصولة الطويلة ونفق تحت الماء، ويبلغ طوله قرابة 50 كيلومترًا، وسيصبح أطول جسر عابر للبحر في العالم.

4- مفاعل تشيرنوبيل في أوكرانيا

مفاعل تشيرنوبيل في أوكرانيا، الذي يعتبر أخطر مبنى في العالم، ويقام المفاعل النووي الجديد في نفس مكان القديم الذي شهد أكبر كارثة نووية في العالم، يوم 26 أبريل 1986.

5- مسجد مكة وفندق أبراج كدي

تم تطوير المسجد الحرام في مكة المكرمة لاستيعاب أكثر من مليوني حاج لتأدية فريضة الحج، وأضيف له أربع أطول مباني في العالم، حيث فندق أبراج كدي، وهو مشروع ناطحة سحاب يحتوي على 12 برجًا، ويضم المشروع أكبر فندق في العالم من ناحية سعة الغرف التي سيصل عددها إلى 10 آلاف غرفة فاخرة.

6- مشروع كروسريل بلندن

تم بناء العديد من خطوط السكك الحديدية تحت الأرض من قبل، إلا أن لندن لجأت لمناورة لوجستية ضرورية للحفاظ على مدينة الملايين، ومن المقرر أن يربط خط أنفاق مشروع كروسريل بين الشرق والغرب من خلال شبكات الصرف الصحي، والكابلات ليوصل بين مطار هيثرو والأجزاء الشرقية والوسطى والغربية لمدينة لندن، التي يعيش فيها 8 ملايين نسمة، ما يسهل عملية التنقل فيها.

7- ملعب FFR الكبير بباريس

ملعب “FFR” الكبير بباريس، الذى يقدر على اتساع 82 ألف مشجع، ويجهز بالسقف المحمول، ما يمكنه من التحول إلى ملعب داخلي عند الضرورة، مع جهاز سقف قابل للطي عملاق الحجم.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تسوق ممتعة في سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة الايطالية ميلانو من اجمل المدن السياحية في ايطاليا ولا …