تعرف على رياضة التزحلق على الرمال في صحراء الإمارات

دبي- سفاري نت

قد تكون رياضة التزحلق على الرمال اختُرِعت على ساحل ولاية كاليفورنيا، ولكن الكثبان الرملية في الصحراء العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة أخذت هذه الرياضة إلى مستويات جديدة حيث يقبل الشباب الإماراتي و المقيمين وكذا الزوار بشكل كبير على هذه الرياضة.
 
 
ينزلق المتزلج على منحدر رملي على خشبة بنفس حجم المزالج المستخدمة على الجليد، ورغم أن محترفي هذه الرياضة يمكنهم الوقوف أثناء التزلج على الكثبان الرملية، إلا أن المبتدئين يضطرون للاستلقاء على الظهر أو البطن، ويمكن لأفضل المتزلجين تحقيق سرعة 40 ميلا في الساعة (64 كم / ساعة)

 
 
حافة الصحراء في الربع الخالي، وهي أكبر صحراء رملية في الإمارات هي المكان المثالي لتعلم التزلج على الرمال، كما
 تم العثور على عدة مناطق جيدة على مشارف دبي، ولكن أفضل بقعة لممارسة هذه الرياضة هو واحة ليوا،  Liwa Oasis، ومجموعة من القرى البدوية التي توجد على بعد حوالي 95 ميلا (150 كم) جنوب غرب أبوظبي، قبالة الطريق السريع E11.

 
وتشمل الكثبان الرملية الملونة المحيطة واحة رملية عملاقة تدعى التل المرعب، والتي تمتد على أكثر من 900 قدم (300 متر) فوق الأرض الصحراوية على بعد 15 ميلا (25 كم) من قرية مزيرع.
 
ويمكن لمحبي التزلج على الرمال الانضمام إلى مجموعة من المغامرين في دبي وأبو ظبي من خلال رحلات السفاري الصحراوية أو شراء الأدوات اللازمة واستئجار سيارة رباعية و الانطلاق إلى الكثبان الرملية لممارسة هذه الرياضة.
 
 ونظرا لدرجات الحرارة التي ترتفع بشكل كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة في الصيف، فإن أفضل فترة للتزحلق على الرمال هي في أواخر الخريف والشتاء، أو أوائل الربيع، كما يُنصح بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة و السراويل الطويلة وقبعة، وعلى من يقرر التزحلق إلى أسفل التل المرعب أن يفكر في شراء خوذة.
 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …