مطار أبوظبي الدولي يطبق نظاماً آلياً جديداً للتحقق من وثائق السفر

ابوظبي – سفاري نت

يعد مطار أبوظبي الدولي الأول على مستوى المنطقة في تطبيق نظام “تقنية التحقق الآلي لوثائق السفر” (TDAS)، والذي يأتي ضمن خطة المطار في تطبيق آخر الابتكارات المتاحة بهدف تقديم تجربة سفر سلسة لكل المسافرين.

وتتوفر التقنية الجديدة في كل من مبنى المسافرين رقم1 ورقم3، والمطورة من قبل شركة سيتا، المتخصصة عالمياً فى تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران.

وسيساعد نظام التحقق الآلي لوثائق السفر، الذي يستخدم تقنية “iValidate” لأنظمة المطارات، بالتحقق أوتوماتيكياً من جميع الوثائق والمستندات والتي تشمل بطاقات الصعود إلى الطائرة سواء كانت إلكترونية أو مطبوعة قبل قسم الجوازات، وذلك لتعزيز كفاءة الأمن وتقليل مدة انتظارهم لإنهاء الإجراءات.

ويتضمن هذا النظام أربعة ممرات بأبواب إلكترونية، وماسحات ضوئية لاسلكية للبطاقات الإلكترونية والمطبوعة للصعود إلى الطائرة. ومن خلال تقليص مدة انتظار المسافرين لإنهاء إجراءاتهم سيتسنى لهم فرصة الاستمتاع بالتسوق.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: تلتزم مطارات أبوظبي بهدفها في تقديم تجربة سفر عالمية، لذلك نحرص على توفير أفضل ما يبتكره السوق من تقنيات وخدمات في هذا المجال.

“ونحن على ثقة أن هذه التقنية الجديدة ستزيد من سلاسة حركة المسافرين عبر مباني المطار، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الكفاءة الكلية للعمليات في المطار”

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تشغل الإيرباص A380 على جميع رحلاتها إلى بيرمنغهام وبكين وشنغهاي

دبي – سفاري نت أعلنت طيران الإمارات عزمها استبدال طائرات البوينج 777 التي تسيرها حالياً …