بالصور…أغرب العملات في العالم وأكثرها طرافة

متابعه – سفاري نت

يوجد في كل دولة جهاز خاص يشرف على العملات والنقود، من طباعة وإصدار وحماية من التزوير، وقد أصدرت بعض الدول أوراقًا مالية وقطعًا نقدية بأشكال غريبة غير متوقعة، كإحدى القطع النقدية التي تُستعمل في منغوليا والتي يظهر عليها الرئيس الأمريكي جون إف كينيدي، والذي يجعل كثيرين يتساءلون عن سبب وجود شخصية أمريكية على عملة دولة لا تمت لها صلة بأي شكل من الأشكال!

العملة الخشبية في ألمانيا

عملة خشبية

عانت ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى من كارثة اقتصادية تمثلت بارتفاع مستويات التضخم، ما اضطرها لإصدار أموال من مواد غير متوقعة كالأخشاب، والتي سُميت في تلك الفترة بالعملة الخشبية.

عملة جون كينيدي المتحدثة في منغوليا

عملة منغوليا

ربما تكون أغرب العملات فقد أصدرت منغوليا عام 2007 قطعة نقود معدنية عليها صورة الرئيس الأمريكي الأسبق جون إف كينيدي، والعجيب أنه يمكن للقطعة أن تتحدث بمجرد الضغط على زر فيها!

عملة ساعة إيثاكا

عملة إيثاكا

أصدرت إيثاكا وهي بلدة في ولاية نيويورك عملتها الخاصة عام 1991، لتحفيز الاقتصاد المحلي لكن فقط 900 من الشركات والمؤسسات لا تزال تستعملها.

عملة الديناصور المتوهجة في الظلام

عملة الديناصور

وقد أصدرتها كندا لتعرِض الديناصور الذي تم اكتشافه في ألبرتا عام 1972.

العملة في زائير

أغرب العملات

حَكَمَ جوزيف موبوتو دولة زائير، والتي أصبحت بعد الإطاحة به تُعرف باسم جمهورية الكونغو الديمقراطية. ونظرًا لكون الاقتصاد يعاني من أزمات، ومن باب الاقتصاد والتوفير قررت الحكومة في الكونغو طباعة الأوراق المالية بدون وجه الزعيم موبوتو!

بيتكوين

بيت كوين

(Bitcoins) وهي عملة تُستخدم في التداول الإلكتروني، لا وجود فيزيائي لها، ويمكن مقارنتها بالعملات الأخرى، ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط، إذ يمكن استخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني. تعد ضمن العملات المُعماة وهي عبارة عن عملة رقمية تستخدم في علم التعمية بغرض أمني لحماية التعاملات الافتراضية والتحكم بإنشاء وحدات جديدة و لذلك من الصعب تزييفها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …