سر تسمية ساعة “بيج بن” بهذا الإسم!

متابعه – سفاري نت

من أكثر المعالم السياحية المشهورة في العالم، ساعة ” بيج بن ” في لندن، أو كما يظن الجميع أن الساعة تسمى بهذا الإسم، لكننا اليوم سنصحح معلومة مغلوطة لدى الكثير من الناس بما يتعلق بأشهر معالم لندن السياحية، فليست الساعة أو البرج نفسه ما يسمى ” ببيج بن ” وإنما شيء آخر تماما!

 

العديد من المرشدين السياحيين والكتب التاريخية التي تتناول تاريخ بريطانيا القديم تتحدث عن أن إسم ” بيج بن ” يعود إلى برج الساعة الشهير في لندن، لكن الحقيقة أن الإسم يشير إلى الجرس داخل برج الساعة فقط، فقديما كان الجرس يسمى بـ “الجرس الأعظم” أو “the Great Bell” لكنه تحول إلى بيج بن الذي أصبح كنية مقبولة عالميا.

العديد من النظريات تداولتها كتب التاريخ حول الشخص الذي سمَّى الجرس بهذا الإسم، منها نظرية تدعي أن الجرس سُمي على يد أحد الملاكمين من الوزن الثقيل الذي اشتُهر في فترة 1850s وهو Benjamin Caunt، لكن النظرية الأكثر ترشيحا أن السير بنيامين هول الذي أشرف شخصيا على تركيب الجرس وهو من أطلق عليه هذا الإسم.

 

 

أما البرج الذي يضم جرس ” بيج بن ” فُسِّمي بإسم “برج الساعة” حتى عام 2012، وتم تغيير الإسم حديثا إلى “برج إليزابيث” تكريما للملكة في حدث “ملكة اليوبيل الماسي”.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …