بالصور…أكثر الأماكن صعبة الزيارة في العالم

متابعه – سفاري نت

هنا بعض الأماكن من حول العالم التي تتصف بصعوبة زيارتها من قِبل السياح، وتكمن الصعوبة في الوصول إلى تلك الأماكن في عوامل مختلفة مثل تأخير التأشيرات، أو ارتفاع الأسعار، أو عدم إمكانية الوصول إليها.

ناورو

تعتبر ثاني أصغر بلد في العالم، ولكنها واحدة من بين أغنى البلاد، نظراً لما تصدره في الفوسفات. كما وتعتبر أحد الأماكن صعبة الزيارة في العالم، إذ إنه يجب على الزوار الحصول تأشيرة زائرة بقيمة 100 دولار من قنصلية ناورو أو السفارة، ولكن هناك فقط 10 مكاتب في العالم يمكن الحصول على التأشيرة منها.

الفنادق والمطاعم وسيارات الأجرة ووسائل النقل العام لا تكاد موجودة هناك، ومعظم الزوار هم من السياسيين والدبلوماسيين أو العاملين في مجالات التنمية.  وقد حصلت ضجة العام الماضي عندما تم رفع رسوم التأشيرة للصحفيين من 200 دولار إلى 8000 دولار.

جان مايان

هي جزيرة بركانية في المحيط الأطلسي المتجمد، وهي جزء من النرويج، ويبلغ عدد سكانها 3000 نسمة، وبذلك تصبح واحدة من الأماكن ذات الكثافة السكانية القليلة في العالم.

وزوار الجزيرة في الغالب من العلماء والجنود، وليس هناك سوى مهبط الحصى المخصص لسلاح الجو الملكي، والذي يتلقى فقط ثماني رحلات في السنة.
وتشمل الخيارات الأخرى للوصول إلى الجزيرة استئجار قارب من أيسلندا أو النرويج أو حجز رحلة عبر “Eco-expeditions”.

إذا قررت أن تذهب إلى هناك فإنك ستحتاج إلى الحصول على إذن من قائد المحطة، وإذا كنت ترغب في البقاء لأكثر من 24 ساعة سوف تحتاج إلى التحدث مع مفوض شرطة مقاطعة “سالتين” في بودو.

 

إريتريا

واحدة من البلدان الأكثر سرية في أفريقيا، وزوار هذا البلد الغير ديقراطي عليهم الانتظار فترة تصل إلى ثمانية أسابيع لمعالجة أوراق تأشيراتهم، هذا إذا لم تُرفض تماماً.

كانت هذه البلاد مستعمرة ايطالية سابقة، تحت حكم موسوليني، وهي مليئة بالتحف المعمارية والهندسية المذهلة.

 

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية

هذه الأراضي البريطانية تقع جنوب المحيط الأطلسي، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر النائية، وموطناً لعدد قليل من العلماء والعاملين في الحكومة البريطانية.
لا يوجد مهبط للطائرات، ومن يريد زيارتها عليه أن يُبحر في رحلة شاقة لمدة ثلاثة أيام على متن سفينة من جزر فوكلاند للوصول إليها.

 

روسيا

البيروقراطية الروسية تجعل الحصول على تأشيرة دخول إلى روسيا صعبة للغاية، إذ إن عملية الحصول على تأشيرة من الممكن أن تستغرق أسابيع أو حتى أشهر، والتأشيرة تستمر فقط لمدة 30 يوماً.

اذا حصلت على تأشيرة وذهبت إلى هناك، يتعين عليك التسجيل لدى دائرة الهجرة الاتحادية خلال سبعة أيام عمل من تاريخ الوصول. ومعظم الفنادق تتعهد في تسجيلات التأشيرات نيابة عن الضيوف، ومع ذلك فإنه يقع على عاتقك مسؤولية التأكد من اتمام التسجيل من قِبل موظفي الفندق.

إذا كنت لا تقيم في أحد الفنادق، فعملية التسجيل يمكن أن تكون معقدة. ويجب على الذين يسافرون على تأشيرة من نوع زيارة بالتسجيل في أقرب مكتب بريد. وأولئك الذين يحملون تأشيرات تسمح لهم بالعمل يجب أن تكون مسجلة من خلال صاحب العمل. وقد يؤدي عدم التسجيل إلى تأخير وغرامات كبيرة عند المغادرة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في توسكانا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر توسكانا الايطالية من اجمل الوجهات السياحية في ايطاليا ويمتلك اقليم …