بالصور…السوق الإسلامي في الشارقة

الشارقه – سفاري نت

تعتبر الأسواق المركزية في الوقت الراهن أمرًا أساسيًا في ثقافة واقتصاد أي مدينة تهتم باستقطاب الزوار، سواءٌ من داخل الدولة أو خارجها، وهذا ما يمثله السوق الإسلامي في مدينة الشارقة في الإمارات. وهنا سنذكر بعض المعلومات حول هذا السوق وسنعرض عليكم صورًا منه.

السوق الإسلامي، أو كما يطلق عليه أيضًا “السوق الأزرق” أو “السوق المركزي”، هو سوق يتكون من جناحين رئيسيين، ويضم في جنباته 600 محل تجاري، كما يوجد في هذا السوق جسرين للمشاة لربط الجناحين والطوابق، ويضم السوق مصليات للرجال والنساء كذلك.

فيما يتعلق بتوزيعة المحلات، فإن الطابق السفلي يختص بمحلات الذهب والأزياء، أما الطوابق العلوية تجد بها محلات مشكّلة، والطابق الأخير ستجد به أنواع المفروشات، كما أن السوق يغلب عليه التراث العربي الإماراتي العريق في داخله وتظهر على جدرانه زخرفات إسلامية.

أما البضائع فهناك الكثير من البضائع المحلية وذات الصناعة اليدوية خاصة، لكن يوجد أيضًا العديد من البضائع المستوردة من الخارج، خاصةً في قسم المفروشات حيث يتم استيرادها من تركيا وإيران وأفغانستان.

أخيرًا من المهم أن نذكر بأن هذا السوق لا يتوقف على كونه مركزًا تجاريًا، بل يتعدى ذلك بكونه معلمًا حضاريًا وسياحيًا كذلك يقصده السياح في أوقات النهار خاصة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في توسكانا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر توسكانا الايطالية من اجمل الوجهات السياحية في ايطاليا ويمتلك اقليم …