شركة الإنشاءات العربية تكمل تجديد جوهرة الضيافة المصرية بكلفة 84 مليون دولار

القاهره – سفاري نت

حظي فندق ريتز كارلتون النيل في القاهرة الذي يمثل جوهرة الضيافة المصرية، بإطلالة عصرية مشرقة بفضل شركة الإنشاءات العربية التي تتخذ من الإمارات مقرًا لعملياتها، حيث أعلنت مؤخرًا عن إكمال عمليات التجديد للفندق بموجب عقد بلغت قيمته حوالي 84 مليون دولار. وكانت أعمال التجديد الواسعة قد صممت للارتقاء بمستوى الفندق والخدمات التي يتم تقديمها من خلال مرافقه المختلفة لرجال الأعمال والسياح في القرن والعشرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس جمال عبد الناصر افتتح هذا الفندق في العام 1959، ويتمتع بموقع ممتاز في قلب القاهرة على مقربة من المتحف المصري، ويطل على نهر النيل. واشتمل برنامج التحديث الذي قدمته شركة الإنشاءات العربية على إضافة مركز دولي للمؤتمرات يستوعب قرابة 1100 شخص، ومواقف جديدة للسيارات تحت الأرض لتحسين احتياجات المواصلات للضيوف.

وقال ماهر مرعبي ، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات العربية: "نشعر بالفخر إزاء الاستعانة بخبرتنا لتقديم برنامج تجديد شامل لفندق ريتز كارلتون النيل الذي يعتبر من أعرق وجهات الضيافة في القاهرة. وبعد الانتهاء من هذا المشروع، نجحت شركتنا في تعزيز مكانة الفندق في قطاع الضيافة في العاصمة المصرية، والارتقاء بمعايير مرافق الإقامة المتميزة في هذا البلد".

وتضمن مشروع إعادة التطوير الذي تولته شركة الإنشاءات العربية، تجديد المبنى الرئيسي للفندق المكون من 331 غرفة الموزعة في 13 طابقًا، بما في ذلك 52 جناحًا، والقاعة الشهيرة التي تحمل "اسم ألف ليلة وليلة"، والصالات المخصصة للاجتماعات والمؤتمرات. وتولت الشركة أيضًا تجديد المطعم الخارجي الذي يطل على النيل، وكافة المطاعم والمقاهي الأخرى التابعة للفندق، بما في ذلك المطعم الرئيسي، والمطعم الموجود على السطح، ومطعم المشاوي على حمام السباحة، وردهة الاستقبال وحانة ريتز كارلتون. وطالت عملية التجديد أيضًا تطوير النادي الصحي العالمي في الطابق الثاني، وتوسيع حوض السباحة مع الأكواخ. وخضعت أنظمة التشغيل في الفندق للتجديد الكلي، بما في ذلك المطابخ والمغاسل وغرف التسخين وأنظمة تكييف الهواء والمصاعد، فضلاً عن تعزيز شبكات الهاتف ونظام مكافحة الحرائق، بما يتماشى مع أعلى المعايير والمواصفات الدولية.

 وشمل التجديد حديقة فندق ريتز كارلتون النيل الشهيرة الكائنة فوق مواقف للسيارات للتجديد، بما ينسجم مع المتحف المصري والمعالم المعمارية الأخرى في ميدان التحرير. وشمل مشروع التجديد الذي قامت به شركة الإنشاءات العربية مطعمًا شرقيًا يطل على الحديقة، ومركزًا دوليًا للمؤتمرات تم تجهيزه بأحدث التقنيات السمعية والبصرية والأثاث، مع إنشاء صالات للشخصيات المهمة ومركز للتجميل. وتم ربط المركز مع منطقة الخدمات الكائنة في الطابق الأول من الحديقة والطوابق العلوية من المبنى الرئيسي.

واختتم مرعبي حديثه بالقول: "بفضل برنامج التجديد الشامل الذي حظي بها فندق ريتز كارلتون النيل ، فقد أصبح قادرًا الآن على تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة لمختلف فئات الضيوف الذين يستقبلهم. ويمكن للضيوف اختياره بثقة تامة لإدراكهم تمامًا أنهم سيحصلون على أرقى خدمات الضيافة التي يمكن توفيرها في هذا الفندق بفضل قيام شركة الإنشاءات العربية على توظيف المعايير الفريدة في عملية تجديد هذا الفندق".

عن admin

شاهد أيضاً

فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا يطلق فعالية ” تسوق والعب واتسلى” في 29 يوليو الجاري

سفاري نت – متابعات “تسوق والعب واتسلى” هي الفعالية الجديدة التي يقيمها فندق خالدية بالاس …