بالصور…أغرب عشر متاحف في العالم

متابعه – سفاري نت

متاحف غريبة تعرض ما هو خارج عن ما يألفه الناس، من الأسلاك الشائكة وحتى الأورام السرطانية المستأصلة، ودعني أتوقف هنا لأحيي كل شخص ذهب ليستمتع بمشاهدة ورم سرطاني، يا عزيزي إنك شخص ذو ذوق رفيع، ولا يفوتني في هذا المقام أن أذكر بالخير زوار متحف الذوق السيئ الذي يضم أسوأ الأعمال الفنية، من كل قلبي أنا أحييكم .

متحف كانزاس للأسلاك الشائكة

يقع في مدينة لاكروس في ولاية كانساس الأمريكية، المتحف مخصص بالكامل للأسلاك الشائكة، فالهدف من إنشاء المتحف كان ولا يزال تعريف الناس بالأسلاك الشائكة وأنواعها المتعددة واستخداماتها المختلفة، بالإضافة إلى تبصير الناس بدور الأسلاك الشائكة في الأحداث التاريخية التي شهدتها الولايات المتحدة، المتحف يعمل منذ سنة 1970، وهو يضم أكثر من ألفي عينة من الأسلاك الشائكة .

متحف العلاقات العاطفية الفاشلة

 

قبل أن يكون هناك متحف كان هناك عربة متنقلة تضم أغراض شخصية تبرع بها أشخاص فشلت علاقاتهم العاطفية، تمكن القائمون على المعرض من الحصول على مبني في العاصمة الكرواتية زغرب، وأقاموا في هذا المبني متحف دائم، بجانب كل غرض شخصي موجود في المتحف هناك بطاقة تعريفية توضح أهمية هذا الغرض لطرفي العلاقة العاطفية الفاشلة .

متحف موموفوكو أندو للشعيرية

موموفوكو أندو ياباني يرجع اليه الفضل في تقديم الشعيرية المعلبة سريعة التحضير، هذا المعرض الموجود في مدينة أوساكا يروي مراحل تطور الشعيرية سريعة التحضير، ويتحدث عن سيرة حياة موموفوكو أندو، يتيح المتحف لزوراه إمكانية تحضير شعيرية طازجة بأنفسهم .

متحف سولابه الدولي لدورات المياه

أسست مجموعة حقوقية هندية تدعى سولابه هذا المتحف، لزيادة الوعي بخصوص طهارة المياه وعلاقة ذلك بتوافر المرافق الصحية المناسبة، يضم المتحف عينات متعددة من كراسي الحمام من حول العالم،بعض هذه العينات تعتبر آثار قيمة لا تقدر بثمن، لأن تاريخها يرجع لخمسة آلاف سنة .

المتحف البريطاني لجزازة العشب

أسس المتحف سائق السباقات المعتزل بريان رادام، والمتحف يقدم معلومات كاملة عن تاريخ صناعة جزازة العشب، ويعرض بإسهاب لمراحل تطور هذه الآلة، يحتوي المتحف على العديد من آلات جز العشب الكلاسيكية والقديمة .

متحف الصمت

يحتوي على نماذج مصنوعة من الشمع لأعضاء بشرية، بالإضافة إلى عينات بشرية حقيقية مثل أورام مستأصلة من البشر، وتعتبر غير تقليدية في حجمها أو شكلها أو تنبع أهميتها من أهمية الشخص الذي استأصلت منه، مثل الورم الذي استأصل من كليفلاند الرئيس الثاني والعشرين للولايات المتحدة والمتوفي في سنة 1908، كذلك يعرض المتحف أدوات طبية وجراحية يزيد عمرها عن قرن من الزمان .

متحف الذوق السيئ

أنشأ هذا المتحف في سنة 1993، وكان الهدف من إنشاؤه هو اطلاع العالم على أسوأ الأعمال الفنية سواء أكانت رسومات أو منحوتات أو غير ذلك، يحتوي المتحف على أكثر من 400 قطعة فنية .

افانوس متحف الشعر

هذا المتحف عبارة عن كهف يضم بداخله أكثر من 16 ألف خصلة شعر من نساء قبلوا أن يتبرعن بها، تعلق كل خصلة ومعها ورقة توضح اسم المتبرعة وعنوانها، صاحب المتحف شي جالب يختار كل سنة عشرة خصلات عشوائيا، ويعرض على صاحباتهن دورة مجانية في صناعة الفخار مع امكانية الإقامة المجانية في بيت الضيافة الخاص به 

عن admin

شاهد أيضاً

l13

بالصور .. استمتع بهذه التجارب الفريدة من نوعها في دبي

سفاري نت – متابعات كل ما يمكنك تخيله موجود هنا في دبي ، هنا تجارب …