بالصور…اكتشف 10 أسرار في فيينا

متابعه – سفاري نت

إذا كنت تفكر في زيارة مدينة فيينا فقد تحتاج إلى التعرف على بعض المناطق التي تعتبر نوعا ما غير معروفة مقارنة بالأماكن الثقافية و أماكن الجذب السياحية الشهيرة، ونقدم لكم بعض الأماكن و الأنشطة التي يمكن القول أنها من أسرار فيينا بالصور:

palacio-justicia-viena-austria--510x287

مقهى مخبأ في شرفة المحكمة

يعود هذا المبنى إلى عام 1881 وهو واحد من الكنوز المعمارية المخفية في المدينة، وتتميز القاعة المركزية بدرج كبير، و إطلالة مذهلة من شرفته العليا، التي توفر مشاهد بانورامية تمتد من غابات فيينا إلى هوفبورغ.

opera--510x287

أوبرا شبه مجانية في فيينا

يعتبر دار الأوبرا في فيينا واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية في فيينا، فهو يستقطب الآلاف من عشاق الموسيقى، حيث يتغير العرض اليومي أكثر من ثلاثمائة مرة في السنة، ولكن أسعار الدخول إليه تختلف حيث يمكن الحصول على تذاكر بأسعار تتفاوت بين 3 و4 يور فقط، كما أن هناك أماكن قد تكلف 250 إلى 200 يورو.

polaroid--510x287

جولة أصلية مع بولارويد

هناك طريقة أصلية لاكتشاف فيينا وذلك من خلال المشاركة في pola walk، وهي فكرة الشابين النمساويين، جيلبرت Lechner وتوماس Preyer الذين اخترعا في عام 2013 هذه الجولة مع الكاميرا الكلاسيكية “بولارويد” التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في سبعينات القرن الماضي، ويتم تنظيم رحلات سياحية لمجموعات من ستة أشخاص لمدة ساعتين.

Salon-Ziehrer--510x287

العشاء النمساوي في قاعة المدينة

تم بناء قاعة مدينة فيينا بين 1871 و 1873، وتعد واحدًا من أجمل المباني في شارع Ringstrasse، على الطريق الرئيسي الفخم في فيينا و الذي احتفل بميلاده 150 في عام 2015، ويتميز بأسلوب قوطي يمنحه أناقة معينة، كما أن الفارس في مدخله أصبح رمزا من رموز المدينة، وبالإضافة إلى القاعة يوجد في القبو مطعم يقدم الأطباق النمساوية والموسيقى و الرقصات من منطقة نهر الدانوب والبحيرات.

sissi--510x287

تمثالي سيس في المدينة

حديقة الورود أو الحديقة النباتية هي واحدة من أكثر الحدائق الكلاسيكية في العاصمة النمساوية، حيث أنها تضم معبد ثيسيوس الذي يعود إلى 1820، بالإضافة إلى منحوتات جميلة للإله اليوناني ثيسيوس ومينوتور، تقع الحديقة الأكثر زيارة في حديقة ساحرة تسلط الضوء على أهم تمثال مخصص لفيينا الإمبراطورة إليزابيث بافاريا، والمعروفة شعبيا باسم سيسي.

leloft_01--510x287

أفضل إطلالة على فيينا

يمكن الحصول على أفضل إطلالة على فيينا من فندق سوفيتيل الفاخر، الذي صممه المعماري الفرنسي جان نوفيل في واحدة من أكثر الأحياء “العصرية” في المدينة: Leopoldstat، و يقع مطعم أنيق لوفت في الطابق الــ 18 من المبنى بالقرب من قناة الدانوب ويقدم مأكولات رائعة.

playa-viena--510x287

الشمس والشواطئ في فيينا
 
على طول قناة الدانوب تتضاعف المطاعم والحانات مع الشواطئ الرملية وخاصة في الصيف، ورغم أن هناك العديد من المطاعم من هذا النوع في العاصمة النمساوية، إلا أن am Fluss  يعتبر الأكثر شعبية، بالإضافة إلى Strandbar هيرمان، الذي افتتح في عام 2005، ويمتد من أبريل إلى سبتمبر، ويقدم ستمائة طن من الرمال، وعشرات من الأراجيح، وفضاء للكرة الحديدية وغيرها.
 

univerisdad-economicas-viena--510x287

الهندسة المعمارية في أحدث جامعة

تم تصميم الحرم الجامعي الجديد لجامعة فيينا للاقتصاد والأعمال، من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين من جميع أنحاء العالم، بينهم الإسبانيين إدواردو أرويو وكارمي بينوس، وهو مكون من ستة مبان، وتكلف ما يقرب من 500 مليون يورو ويستوعب اليوم 25،000 طالب و 1،500 موظف. الجانب الأكثر إثارة للدهشة من هذا المعلم المعماري الجديد، الذي بني بجوار براتر هو مبنى المكتبة، والتي تحاكي سفينة كبيرة مع المجرة والأصباغ المستقبلية وداخلية عملية، وقد صممت من قبل المهندسة العالمية زهى حديد.

museo-ciencias-naturales--510x287

حفلات الزفاف في متحف التاريخ الطبيعي

يقع متحف التاريخ الطبيعي على ماريا Theresien بلاتز، وهو واحدة من أفضل المباني في شارع Ringstrasse في فيينا، وهو يضم واحدة من أكبر مجموعات الطبيعة في العالم.

هذه المعلمة الرائعة، التي أسسها الإمبراطور فرانسيس ستيفن لورين 250 عاما، تضم أكثر من 25 مليون قطعة بدءا من الديناصورات، والمعادن، والمئات من الحيوانات، والمئات من الجماجم من العصور القديمة، ويقدم المتحف إمكانية ترتيب عشاء في الغرف المغلقة الجميلة التي تأخذ الزوار إلى القرن التاسع عشر، و تنظيم المهرجانات الاحتفالية والحفلات والمؤتمرات الصحفية، والمزادات، وبطبيعة الحال، حفلات الزفاف الباذخة.

Klosterneuburg--510x287

الإسكوريال في فيينا

على مشارف فيينا يُنصح بزيارة دير كلوسترنوبرغ، وهو واحد من المراكز الروحية الأكثر شهرة في النمسا، والذي أسسه ليوبولد الثالث منذ 900 عاما، وعلى غرار دير الإسكوريال الإسبانية، يقدم المبنى لمسة الباروك المميزة، ويضم الدير الكثير من الكنوز الفنية التي تم الحفاظ عليها ومنها “التاج المقدس” و الكثير من التحف النادرة.

عن admin

شاهد أيضاً

iiii12

بالصور .. تعرف على اجمل الردهات الفندقية في دبي

سفاري نت – متابعات في هذا التقرير ستتعرف على مجموعة من اجمل الردخات الفندقية في …