بالصور… جسور مستقبلية

متابعه – سفاري نت

من معلم في كوبنهاغن إلى حديقة جسر لندن قدم موقع صحيفة “التلغراف” قائمة تشمل الجسور الجميلة والنادرة التي يمكن أن تحول مناظر المدينة في المستقبل:

جسر مصمم بشكل جميل أو غير عادي يمكن أن يخلق طفرة من الاهتمام بوجهة معينة وهذا ما أثبتته التعليقات الدولية حول خطط المهندس المعماري ستيفن هول لهذا الهيكل في كوبنهاغن، وسيتم بناء المجموعة في عام 2016، وتتكون من ناطحتي سحاب يربطهما جسر للمشاة يمتد على 65 مترا، وهو واحد من عدد من الجسور التي من شأنها أن تعيد تحديد عدد من المدن في المستقبل.
 

Steven+Holl+Copenhagen+Bridge

وقد تم وضع تصور لجسر بونت جان جاك BOSC في بوردو من قبل المهندسين المعماريين “OMA” كمكان عام جديد في المدينة”، ومن المقرر افتتاحه في عام 2018، وسيتم تقييد حركة المرور في بعض الأحيان لتحويل الجسر فوق الماء إلى ساحة وموقع للمهرجانات والمعارض والحفلات الموسيقية.
 
 

Pont+Jean-Jacques+Bosc+in+Bordeaux

عاصمة مقاطعة هونان في الصين مدينة تشهد توسعا سريعا، وستكون قريبا موطنا لهذا الجسر المتموج، وقد صمم من قبل شركة هولندية وقد أطلق عليه رسميا جسر التنين كينغ كونغ.
 

China+undulating+bridge+2

 
صممه توماس Heatherwick، ويمكن أن تفتح حديقة جسر لندن في 2018 وسيربط المعبد إلى الضفة الجنوبية، ولكن تطويره لا يزال يثير الكثير من الجدل
 

Thomas+Heatherwick+Garden+Bridge

ويمكن لسكان المجمع السكني في لندن Embassy Gardens السباحة في بركة  “world-first” التي من شأنها سد مجمعين سكنيين على ارتفاع 35 مترا فوق سطح الأرض.
 

battersea+swimming+pool

 
في العاصمة القطرية، تم تصميم معبر الشرق من قبل المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا ويضم ما يقرب من ثمانية أميال من الطرق والجسور التي ستلمس سطح الخليج العربي قبل التلاشي تحت الماء في النفق، وكان من المقرر افتتاحه في 2021 ولكن تم تأجيل موعد تطويره مؤخرا، وعند الانتهاء سوف يصل مطار الدوحة بالمناطق الثقافية الرئيسية في المدينة كما أن أحد هذه الجسور سيضم حديقة عامة يمكن الوصول إليها عن طريق السكك الحديدية.
 

Doha+Sharq+Crossing

فازت زها حديد في مسابقة لتصميم Danjiang جسر تايوان، وهو هيكل بطول 920 متر يحتاج فقط إلى كتلة هيكلية محددة واحدة لدعم وزنه.
 

Zaha+Hadid+taiwan

من المقرر أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2017، ويبدو جسر أمستردام بسيطا ولكنه ثوري، وسيتم بناؤه من الفولاذ من قبل الروبوتات التي تستخدم تكنولوجيا 3D حيث أن شركة التكنولوجيا الهولندية MX3D المطورة للمشروع عادة ما تستخدم هذه التكنولوجيا لبناء العقارات والتماثيل.

Amsterdam+Bridge+2

 
تدعو واندزورث حاليا فرق التصميم المتعددة التخصصات لتقديم مقترحات لدورة جديدة وجسر للمشاة الذي يربط Nine Elms وبيمليكو.
 

nine+elms+bridge+1

وتعرض  اليوم الجسور المقترحة على موقع المسابقة دون ذكر مصممها،  وتختلف الجسور القائمة النهائية جذريا في الأسلوب، وكثير منهم غير تقليدي، ومهما كان الاقتراح الفائز فإنه سيشكل معلما جديدا لافتا في لندن في المستقبل القريب.
 

Nine+Elms+Bridge+2

هذا الجسر الذي يمكن أن يمنح قيمة عالية لهذه الوجهة لفت نظر مهندسين معمارين برتغاليين حيث اقترحا تفكيك هذا الجسر الذي يعود تاريخه إلى القرن الــ19 في ضواحي المدينة، وإعادة بنائه في وسطها.
 

Eiffel+Porto+Bridge+2

وهذه العملية ستستغرق خمسة أشهر، بتكلفة قدرت في 10 ملايين يورو، ويؤكد صاحبي الفكرة قدرتهما على تحويل الجسر من هيكل عديم الفائدة إلى نقطة جذب شهيرة على مستوى العالم.

Eiffel+Porto+Bridge

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …