لماذا سميت المنامة بهذا الاسم ؟

متابعه – سفاري نت

المنامة ، هي عاصمة مملكة البحرين وأكبر المدن فيها. مساحتها 27.48 كيلومتر مربع، وتقع تحديداً على الساحل الشمالي للبحرين، غرب مدينة المحرق، وتعد المنامة المركز المالي والاقتصادي للبحرين، نظراً لوجود الشركات والمجمعات التجارية. لعل البعض يسأل عن سبب تسيمة الـ منامة بهذا الاسم؟ هناك روايتين لسبب تسميتها بهذا الاسم.

 

اسم المنامة مشتق من المعنى الصحيح للفعل (نام)، والواقع أن اسم الـ منامة ارتبط بروايات عديدة تتحدث عن كيفية بدء هذه التسمية.

الرواية الأولى، أن أحد الولاة كان معجباً بالمنطقة وكانت محببة إليه يقصدها بين فترة وأخرى لينام فيها، ويجد بها الراحة و السكينة، وكانت أهمية هذا المكان ترجع إلى موقعه على شاطئ البحر في الساحل الشمالي الغربي من الجزيرة حيث تهب نفحات النسيم العليل ولهذا أطلق اسم الـ منامة على هذه المنطقة نسبة إلى مكان نوم الوالي فيها.

 

الرواية الثانية، تختلف عن الرواية الأولى، ويقال أن منطقة المنامة كانت مركزاً بحرياً مهماً يؤمه القادمون والمسافرون عن طريق البحر لعمق المسار البحري، وتجتمع السفن في هذه المنطقة، وكان القادمون إلى البحرين ينامون في المنطقة قبل رحيلهم إلى مناطقهم وقراهم.

ومهما اختلفت الروايات، إلا أن اسم المنامة قد انشق من كونه مكان للنوم.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …