أغلى عشرة طائرات خاصة في العالم ومن يملكها!

متابعه – سفاري نت

عندما يكون الشخص مشهورا وغنيا، فلم لا يمتلك طائرته الخاصة؟ بطاقمها الخاصة الذي يقدم خدمة 5 نجوم لصاحبها! لكن الرفاهية تختلف من طائرة لأخرى باختلاف ثمنها، فمن طائرة أوبرا وينفري الخاصة إلى طائرة دونالد ترامب الفارهة، هذه قائمة بأثمن طائرات خاصة في العالم ومن يمتلكها من المشاهير.

طائرة هاريسون فورد “سيسنا 680 السيادية”

طائرة هاريسون فرود

بثمن قدره 18 مليون دولار، ابتاع هاريسون فورد هذه الطائرة الخاصة بسعة 12 راكبا والتي تبدو متواضعة مقارنة بباقي الطائرات في القائمة، ومن المعروف أن فورد يقوم بقيادة هذه الطائرة بنفسه في الكثير من الأحيان كونه طيار ماهر ويعرف كيف يحلق، لكن لم تذكر أي مصادر كم السرعة القصوى لها.

طائرة توم كروز “غلف ستريم IV”

طائرة توم كروز

كثيرا ما شاهدنا توم كروز يتشبث على هياكل الطائرات في سلسلة أفلامه الأكشن (المهمة المستحيلة)، لكنك ربما لم تعرف يوما أنه يملك هو الآخر طائرة خاصة به كما في الصورة أعلاه من نوع “غلف ستريم” واشتراها بتكلفة 36 مليون دولار، وهي بسعة 19 راكبا، فيبدو أن كروز يحب أن يُحاط بالناس!

طائرة جيم كاري “غلف ستريم V”

طائرة جيم كاري

من أكثر الطائرات إثارة بين طائرات المشاهير الخاصة، بتكلفة بلغت 41 مليون دولار ومضخات قادرة على ضخ هواء نقي بنسبة 100% بدلا من المصنع، فلا عجب أن كاري يبدو منتعشا وممتلئ بالطاقة طيلة الوقت!

طائرة “بومباردييه BD-700”

طائرة أوبرا وينفري

الطائرة المميزة التي كانت خيار نخبة من النجوم وهم سيلين ديون، أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرغ،فهي قادرة على السفر لمدة 16 ساعة دون التزود بالوقود وتحمل 14 راكبا، ويُقال أن تكلفة شرائها تقدر بـ 42 مليون دولار.

طائرة “غلف ستريم G-550”

طائرة السير فيليب

اختيار السير فيليب جرين وأسطورة الجولف تايجر وودز، وتبلغ تكلفة شرائها 53.5 مليون دولار بقدرة على التحليق مدة 12 ساعة دون التزود بالوقود، وقادرة على حمل 19 راكبا خلال الرحلة.

طائرة دونالد ترامب “بوينغ 757”

طائرة دونالد ترامب

يبدو أن المرشح الرئاسي السابق الثري يفضل أن يسافر مرفها، إذ بلغت تكلفة شراء طائرته الخاصة 95.8 مليون دولار، كما أن الطائرة مزودة بحمام رخامي وديكور فاخر وهي من أغلى الطائرات مبيعا!

طائرة “بوينغ 767”

طائرة بوينغ 767

كل من رومان ابراموفيتش ولاري بيج اختارا هذه الطائرة التي تبلغ تكلفتها 118 مليون دولار، فمالك نادي تشيلسي ابراموفيتش يملك طائرة كما في الصورة أعلاه، والتي تعتبر صاروخ التكنولوجيا على حد وصفه!

 
طائرة جوزيف لاو “بوينغ 747”

طائرة بوينغ 747

من يمتلك ثروة تقدر بحوالي 11.5 مليار دولار يحق له أن يبتاع طائرة بتكلفة 153 مليون دولار!

طائرة الأمير الوليد بن طلال “إيرباص A380”

طائرة الوليد طلال

رجل الأعمال السعودي الذي يصنف من أثرى أثرياء العالم يمتلك طائرة خاصة تقدر تكلفتها بحوالي 300 مليون دولار

طائرة “إير فورس ون”

طائرة البيت الأبيض

الطائرة الأثمن على الإطلاق والتي يمتلكها البيت الأبيض، وهي بمساحة داخلية تقدر بحوالي 4000 قدم مربع وتمتلئ بغرف النوم والمكاتب وغرف الاجتماعات، بالإضافة لطاقم طبي كامل وخطوط اتصالات مشفرة وتدابير مضادة لأي هجوم متقدم، كما أنها صُممت محمية من النبض الكهرومغناطيسي الناجم عن الانفجار النووي، وتبلغ تكلفتها 390 مليون دولار.

عن admin

شاهد أيضاً

4

مطارات دبي تستخدم التكنولوجيا الحديثة لتعزيز السفر الذكي

سفاري نت – متابعات تحرص مطارات دبي على استقطاب آخر التقنيات التكنولوجية بهدف تعزيز فكرة …