افتتاح أحدث و أكبر مدينة ثلجية في السعودية شهر أبريل 2016

متابعه – سفاري نت

أعلنت شركة العثيم للسياحة والترفيه عن اكتمال الترتيبات لافتتاح أحدث وأكبر مدينة ثلجية في المملكة في شهر أبريل العام القادم 2016 بالعثيم مول الربوة بالرياض.

وأوضح فهد بن عبدالله العثيم الرئيس التنفيذي للشركة بأن إنشاء المدينة الثلجية التي تصل تكلفتها إلى 50 مليون ريال جاء في إطار استراتيجية الشركة التوسعية واهتمامها بتعدد الخدمات والأنشطة الترفيهية الجاذبة والمبتكرة.

 

 

وقال إن المدينة الثلجية تعد نقلة نوعية في عالم الترفيه والسياحية ومن شأنها أن تساهم في تحقيق الجذب السياحي المطلوب خاصة بالمجمعات التجارية التي تعد من أهم الواجهات السياحية والترفيهية بالمملكة لدى السائح السعودي والخليجي.

 

ونوه العثيم إلى الدور المهم الذي تلعبه هذه المشاريع المبتكرة في تنمية وتعزيز السياحة الوطنية وتحفيز المواطنين بأن تكون السياحة الداخلية خيارهم الأول والمفضل.

وأشار في هذا الصدد إلى مساهمة قطاع السياحة بنسبة 2,7% في الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 5,2% في الناتج المحلي غير النفطي بالمملكة، حيث تجاوز الانفاق على السياحة المحلية 43 مليارا في العام، فضلا عن ذلك فإن المملكة تستحوذ على 15,3% من إيرادات السياح في منطقة الشرق الأوسط و5% من إجمالي عدد السياح حول العالم مما جعلها تحتل المرتبة رقم 64 عالميا في مؤشر القدرة التنافسية للسفر والسياحة.

يذكر أن المدينة الثلجية تعد أكبر قاعة ثلجية مغلقة في المملكة وتقام على مساحة تبلغ 4500 متر مربع وتتميز بتوفير بيئة ثلجية فعلية وآمنة تجعل الزوار يعيشون أجواء أوروبية باردة على مدار العام.

كما تمتاز بتعدد الأنشطة الترفيهية والتي تصل إلى أكثر من 12 نشاطا مختلفا مثل زلاجات الثلج، مسارات السلالم والحبال، سيارات الجليد والمنحدرات بأطوال مختلفة يستطيع المتزلجون الاختيار من بين عدد من المنحدرات وفق لرغباتهم ومقدراتهم، فضلا عن العديد من الألعاب المثيرة والممتعة.

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالصور .. السعودية تشارك في يوم الثلج العالمي وتفتتح اول مدرسة لتعليم التزلج

الرياض – سفاري نت شاركت المملكة في يوم الثلج العالمي، الذي يتم الاحتفال به عالمياً …