الهند تنافس دبي على بناء نماذج لبرج إيفل وعجائب الدنيا السبع

متابعه – سفاري نت

بدأ السباق بين عدة مدن  على بناء نماذج مصغرة عن أهم المعالم السياحية في العالم، فبعد أن تم الكشف عن مشروع ضخم في دبي يضم مجموعة من عجائب الدنيا، كشفت ولاية البنغال الهندية عن مشروع مماثل لبناء نسخة طبق الأصل عن برج إيفل تكريماً لضحايا هجمات باريس.

وأطلق في دبي بوقت سابق من العام الجاري “مشروع فالكون سيتي أوف ووندرز” الذي سيضم هياكل تشبه إلى حد بعيد مجموعة من عجائب الدنيا من قبيل برج إيفل والأهرامات وحدائق بابل المعلقة وتاج محل وسور الصين العظيم وبرج بيزا المائل ومنارة الإسكندرية.
وفي أبريل الماضي، كشفت بلدية دبي عن نيتها بإطلاق مشروع “حديقة العالم البسيطة” التي تهدف إلى عرض نماذج مقلدة عن المعالم الشهيرة من جميع أنحاء العالم. وستعرض الحديقة التي ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط نماذج لبرج خليفة وبرج العرب وبرج إيفل ومبنى إيمباير ستيت في نيويورك وبرج كانتون في الصين وبرج CN في تورنتو وبرج بتروناس في ماليزيا وبرج سويس ري في لندن.

ودخلت ولاية البنغال الهندي على خط المنافسة مع دبي، عن طريق إطلاق مشروع لبناء نموذج مصغر لبرج إيفل بالقرب من كلكوتا، وسيكون ارتفاع البرج 55 متراً أي أصغر بست مرات من البرج الأصلي الذي يرتفع 324 متراً عن الأرض في قلب باريس.

وستكون النسخ المماثلة لبرج إيفل جزءاً من مشروع “عجائب الدنيا السبع في العالم” الذي يضم نماذج أيضاً عن تاج محل وتمثال المسيح في البرازيل، وتشيتشن إيتزا في المكسيك وسور الصين العظيم و مدينة البتراء في الأردن و ماتشو بيتشو في البيرو ومبنى الكولوسيوم في روما.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالفيديو .. مخابئ هتلر تتحول الى مكان جذب سياحي في هولندا

سفاري نت – متابعات قالت وكالات انباء هولندية ان السلطات تعتزم تحويل مجموعة مخابيء استخدمها …