بالصور…أفضل 5 مطاعم إماراتية في دبي

ابوظبي – سفاري نت

على الرغم من التنوع الكبير للمطاعم في دبي والتي تقدم أطباق الطعام من مختلف أنحاء العالم، إلا أن المطاعم الإماراتية الأصيلة لا تزال تحظى بشعبية كبيرة سواء كان بين المواطنين الإماراتيين أو الوافدين والسياح الأجانب.

وفيما يلي مجموعة من أفضل المطاعم الإماراتية في دبي بحسب صحيفة غلف نيوز:

1- مطعم الفنر

 


1

يجمع مطعم ومقهى الفنر للمأكولات الإماراتية التقليدية في فيستيفال ستي بدبي بين الماضي والحاضر من خلال ديكوراته ومجالسه وقائمته الغنية بالماكولات المستمدة من تاريخ وعبق الإمارات.

ويلقي المطعم الضوء عبر ديكوراته على حياة سكان دبي في الستينات تحديداً، حين كانت بلدة صغيرة، تتوزع فيها الخيام وبيوت من العريش، وأخرى من الحصا والجص، بحيث يقسم المطعم إلى زاوية يتم بها تقديم الأكلات الإماراتية التقليدية، وزاوية أخرى يتم بها توفير فرص اقتناء منتجات منوعة وهدايا تذكارية لزواره من خلال سوقٍ صغيرةٍ تشبه في محتواها الأسواق الشعبية في دبي كسوق مرشد.

ويقدم المطعم كافة عناصر المطبخ الإماراتي من المقبلات والسلطات والأطباق الرئيسية إضافة إلى الحلويات والمشروبات التي تشتهر بها الدولة ومنها، بلاليط، بيض وطماط، خبز خمير، سمبوسه، كيكه بالتمر، فندال، نخي، خنفروش بالإضافة إلى أطباق البرياني والمكبوس والمثلوث وغيرها.

الموقع: فيستيفال ستي،  دبي، هاتف:  042329966

2- مطعم لقمة

 


2

تحولت بوكس بارك إلى واحدة من أهم وجهات المطاعم الحديثة في دبي، وهذا يعني أن مطعم لقمة هو من أحدث المطاعم الإماراتية في المدينة، ويستقبل زواره بمناطق جلوس مريحة مع ديكور تقليدي من ثقافة البلاد.

وتضم قائمة الطعام مأكولات تصر إدارة المطعم على أن تحتوي على مكونات عالية الجودة، كما يحرص المطعم على تقديم الأطباق الإماراتية التقليدية لزواره في أجواء مميزة.

الموقع: بوكس بارك على شارع الوصل. هاتف: 80056462

3- مطعم لوكال هاوس

 


3

كما يوحي اسمه، يقدم مطعم لوكال هاوس مأكولات محلية أصيلة تحمل عبق المطبخ الإماراتي. عليك بالدخول إلى المطعم الواقع في منطقة الفهيدي التاريخية واحجز مقعدك في مكان مُصمَّم على الطراز العربي واجلس على واحدة من الوسائد الأرضية للاستمتاع بأطباق الأرز البرياني اللذيذ والكباب الشهي.

ولكن المطعم لا يقدم مأكولات قديمة فحسب، حيث يوفر أطعمة حديثة ومطورة لذيذة وبالتأكيد ضمن الأطباق الإماراتية، وحصل مطعم لوكال هاوس على إشادة كبيرة بشأن تقديمه لبرغر الإبل الرائع والمميز المصنوع من أجود أنواع لحم الإبل الطري، محشوًا داخل قطعة من خبز الخمير الشهي.

الموقع: 51 البسكتية، منطقة الفهيدي التاريخية. هاتف: 043540705

4- مطعم ماما تاني كافيه

 

 

4

يقع ماما تاني كافيه في تاون سنتر مول بمنطقة جميرا، ويتميز عن غيره كونه المطعم الوحيد الذي يعد الشطائر الإماراتية التقليدية بخبز الخمير الطازج.

فبالإمكان طلب الخمير المحشو بحشوة مالحة (كالكزبرة ، والجبن، والمكسرات) أو بحشوة حلوة (ككريمة الورد والفستق الحلبي والتين). أو اختيار الحشوة المفضلة من ضمن باقة من الخيارات التي تبدأ ببتلات الورد وتنتهي بثمار الأفوكادو.

كما تلائم المشروبات الطابع الإماراتي مثل مخفوق التمر والعسل والحليب، أو بيتزا الخمير المغطاة بالجبنة والزعتر.

الموقع: جميرا 1 بالقرب من ميركاتو مول. هاتف: 043854437

5- مطعم ميلس

 


5

يقع مطعم ميلس في دبي مول داخل ماريكتو ستايل، وهو غير ظاهر لعيون الكثير من المتسوقين، لكنه مطعم مزدحم معظم الوقت. وتأتي قائمة الطعام على شكل آيباد والطاولات خشبية وكبيرة والأجواء مريحة والخدمة ممتازة، أما الأسعار فأكثر من معقولة.

على قائمة مطعم ميلس، تجد مالذ وطاب من أطباق المطبخ الإماراتي المحدثة بالإضافة إلى الأطباق العربية والعالمية ولكن بلمسة إماراتية، فهناك الفلافل والتبولة، ويمكنك طلب الهريس الإماراتي والبيتزا الإماراتية والعديد من الأطباق الشهية الأخرى.

أما فيما يتعلق بالحلويات، يقدم ميلاس نسخة خاصة به من الكنافة، وكذلك المهلبية المطيبة بماء الورد.

الموقع: دبي مول. هاتف: 043882313

 

عن admin

شاهد أيضاً

Items in suitcase on bed.

افضل 5 نصائح لترتيب حقيبة سفرك الشتوية

سفاري نت – متابعات عندما تقرر السفر شتاءا فانك تحتاج بالطبع لحزم العديد من الامتعة …