كم عدد الغرف في البيت الأبيض ؟

متابعه – سفاري نت

إن كنت من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، فحتما أنت تعلم المقصود بالعنوان: شارع 1600 بنسلفانيا، واشنطن العاصمة، في هذا العنوان يعيش رئيس الولايات المتحدة، وهو المنزل الذي يعكس لونه اسمه، فنحن نتحدث بطبيعة الحال عن البيت الأبيض!

 

نبذة تاريخية عن البيت الأبيض

يعتبر الرئيس جورج واشنطن الأول هو من حدد موقع بناء البيت الأبيض على الرغم من أنه لم يعش به أبدا. وتم وضع حجر الأساس في الموقع عام 1792 بعد أن بدأ البناء على أساس التصميم الذي وضعه المهندس المعماري الإيرلندي الأمريكي “جيمس هوبان”.

 

بعد ثماني سنوات من البناء، انتقل الرئيس “جون آدمز” أخيرا إلى البيت الأبيض عام 1800م قبل الانتهاء من بناءه تماما، لكن البناء احترق بعد أن قامت قوات بريطانية بحرقه عام 1812م خلال الحرب، فقام المهندس “جيمس هوبان” بإعادة بنائه مرة أخرى، وانتقل الرئيس جيمس مونرو إلى المبنى النهائي عام 1817م.

 

يُذكر أن البيت الأبيض لم يُعرف باسمه الحالي عند تشييده، فقد حمل العديد من الأسماء منها قصر الرئيس، بيت الرئيس، وحتى القصر الرئاسي، ولم يحمل اسمه الحالي إلا عام 1901م عندما أطلق عليه ثيودور روزفلت البيت الأبيض.

 

وعند الحديث عن البيت الأبيض فأنت لا تتحدث عن منزل فقط، بل هو عالم متكامل لأسرة رئيس الولايات المتحدة، كما أنه رمز لعقيدة الأمة الأمريكية في الحرية والديمقراطية، كذلك يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة. وقد استضاف البيت الأبيض العديد من الرؤساء فضلا عن القادة الكبار من جميع أنحاء العالم سواء لدعوات عشاء أو زيارات رسمية أو مفاوضات هامة. فهو متحف تاريخي أمريكي لا يزال حتى اليوم يوثق أحداث تاريخية هامة.

العمارة الداخلية

يحتوي البيت الأبيض على 132 غرفة موزعة على ستة مستويات مختلفة. بين تلك الغرف تجد 35 حماما، 28 موقدا، ثمانية سلالم وثلاثة مصاعد. كما يُوجد فيه ملعب تنس، مضمار للجري، حمام سباحة، مسرح، سينما وزقاق بولينج لترفيه الرئيس وعائلته! ويستهلك البيت الأبيض قرابة 570 غالون من الطلاء الأبيض بتكلفة تقدر بحوالي 283 ألف دولار، وذلك بعد أن تم إعادة طلاء البيت لآخر مرة عام 1994م.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …