الخطوط السعودية تحصل على شهادة دولية في تسريع إجراءات السفر

الرياض – سفاري نت

حصلت الخطوط السعودية على شهادة برنامج تسريع إجراءات السفر للركاب “Fast Travel” بالمستوى الذهبي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بعد أن بدأت في تنفيذ البرنامج مطلع العام الجاري 2015م في محطة جدة وأوفت بمتطلبات البرنامج.

وحققت المستوى الأخضر خلال شهر مايو الماضي من خلال تطبيق ثلاثة من الشروط الأساسية للبرنامج، إضافة لشرط آخر من الشروط الاختيارية، ثم جرى تعميمه على محطتي الرياض والدمام للحصول على المستوى الذهبي للمحطات الرئيسية الثلاث.

ويعتمد البرنامج على تطوير منتجات الخدمات الآلية والذاتية في المطارات ويهدف لتسهيل إجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد للمسافرين عبر شركات الطيران ، ويشترط للحصول على المستوى الذهبي أن تكون نسبة تعاملات ضيوف “السعودية” الالكترونية أكثر من 60% عبر الانترنت وأجهزة الخدمة الذاتية والهواتف الذكية .

وأوضح مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالرحمن بن حمد الفهد أن الحصول على هذه الشهادة جزء من الأهداف الإستراتيجية لبرنامج التحول الذي تشهده المؤسسة بشكل عام وشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي على وجه الخصوص ، من أجل رفع كفاءة الأداء وتطوير الخدمات وإعادة استثمار الموارد البشرية وتقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية ، كما يأتي ذلك تمشيا مع ما تقره المنظمة العالمية من برامج ومشاريع تهدف إلى تبسيط إجراءات السفر وتوفير تجارب ناجحة في مستوى الخدمات في المطارات .

وأشار الفهد إلى أن برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لتسريع إجراءات السفر (فاست ترافل) برنامج معتمد من قبل لجنة المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويتضمن عدداً من المبادرات لتبسيط اجراءات الأعمال لشركات الطيران الأعضاء، بهدف تحقيق راحة ويسر للركاب في تنفيذهم لإجراءات سفرهم.

حيث يتطلب من شركات الطيران تأمين إجراءات إصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونياً، تخصيص أماكن لوضع حقائب الركاب، إتاحة تعديل الحجوزات من خلال أجهزة الخدمة الذاتية بالمطارات، إضافة إلى استقراء وثائق السفر آلياً من خلال أجهزة الخدمة الذاتية وإنهاء إجراءات المغادرة الذاتية وغيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

وأكد الفهد أن منظومة الخدمات الإلكترونية (www.saudiairlines.com) تجد اقبالا واسعا من ضيوف “السعودية” عن طريق الموقع والأجهزة الذكية ، حيث يستطيع الضيف إجراء الحجوزات واختيار المقاعد والوجبات علاوة على شراء التذاكر عن طريق بطاقات الائتمان أو خدمة “سداد” ومن ثم إصدار بطاقات الصعود للطائرة كما تم مؤخرا توفير خدمة شحن الأمتعة ذاتيا عبر الأجهزة المنتشرة في المطارات الرئيسية بالمملكة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …