لماذا يرغب العالم بالاحتفال برأس السنة في دبي؟

دبي- سفاري نت

تحولت دبي خلال الأعوام الأخيرة إلى وجهة مفضلة للسفر من جميع أنحاء العالم، وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن موقع كاياك للحجز الإلكتروني للسفر عبر الإنترنت أن دبي هي المكان المفضل للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2016 بين مستخدمي الموقع.

وتعد السياحة أحد أهم القطاعات الاقتصادية في دبي، وحددت المدينة هدفاً لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2010، وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن الإمارة تسير بخطوات سريعة نحو الوصول إلى هذا الهدف.

و قام موقع كاياك بتصنيف المدن الأكثر شعبية في عملية البحث عن وجهات السفر جواً لرأس السنة في عام 2016 وجاءت النتائج على النحو التالي:

1- دبي- الإمارات

2-كارتاخينا – كولومبيا

3- برشلونة – إسبانيا

4- ريكيافيك- أيسلندا

5- طوكيو- اليابان

6- أتلانتا- ولاية جورجيا الأمريكية

7- سانتياغو- تشيلي

8- ريوديجانيرو- البرازيل

9- شيكاغو- الولايات المتحدة الأمريكية

10- فانكوفر- كندا

 


DubaiFireworks

 

 

وتوالت في دبي خلال الآونة الأخيرة حملات التسويق لتعريف المسافرين الدوليين على المدينة، وفي الشهر الأول من الحملة، حصل الفيديو الذي حمل عنوان “روح دبي” على أكثر من 10 ملايين مشاهد على موقع يوتيوب.

وقال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري خلال سوق السفر السياحي الذي أقيم في لندن مؤخراً: “تملك دبي مجموعة من عوامل الجذب والأحداث التي حصلت على شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تعزز الحدائق الترفيهية الأربعة التي ستفتتح خلال العام المقبل هذا الاتجاه إلى حد كبير”.

ووفقاً لاستطلاع أجرته مؤخراً وكالة سفر بريطانية، فقد احتلت دبي المركز الأول كأفضل وجهة سفر للمسافات الطويلة للمقيمين في المملكة المتحدة، وشمل الاستطلاع حوالي 1400 مسافر بريطاني وضعوا دبي على رأس قائمة وجهاتهم المفضلة للسفر، مع توقعات بأن يزور المدينة حوالي مليون زائر بريطاني خلال العام المقبل.

وحصلت دبي في هذا التصنيف على 25% من أصوات المشاركين في الاستطلاع، متقدمة على نيويورك (12%) وبانكوك (8%) وسيدني (6%) وسنغافورة (5%).

ويقول المراقبون إن دبي وجهة مميزة للسفر على مدى العام، لكنها تصبح أكثر جذباً للسياح خلال عطلات الأعياد، وخاصة خلال أعياد الميلاد ورأس السنة، بسبب أجوائها المعتدلة في هذا الوقت من السنة، وإقامة العديد من النشاطات الاحتفالية المميزة.

dubai-fireworks-atlantis

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع باجمل الاجواء والنشاطات في رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي

سفاري نت – متابعات تعد رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي من الرحلات الممتعة للتعرف على …