بالصور… أجمل الحدائق الشاهقة في العالم

متابعه – سفاري نت

مؤخرا، استعرض موقع “CNN-Travel” صورا لأجمل الحدائق الشاهقة الارتفاع في مواقع مختلفة من العالم، وقام بتصميم هذه الحدائق نخبة من المهندسين المعماريين المتميزين في العالم والذين صنعوا بإبداعهم تحفة فنية لا مثيل لها بين الحدائق العادية الأخرى.

حديقة Waldspirale، ألمانيا

 

الحدائق الشاهقة

 

تحفة فنية لا مثيل لها تُزين مدينة دارمشتات الألمانية، فقد تحول مبنى سكني منحدر على شكل حرف U إلى تحفة معمارية بفعل استعمال المساحة الكبيرة لسطح المبنى في زراعة أنواع مختلفة من الأشجار والأعشاب والنباتات، ويتكون المبنى من 12 طابقا ويضم مقهى يطل على مناظر طبيعية خلابة، وتم الانتهاء من بناؤه في عام 2000م.

برج Torre Guinigi، إيطاليا

برج Torre Guinigi

من أغرب الأماكن جذبا للسياح في بلدة لوكا الإيطالية برج Torre Guinigi الذي تنتشر فوق سطحه الأشجار المعمرة، وقد بدأت عائلة Guinigi بزراعة الأشجار على سطح البرج منذ القرن الرابع عشر والذي استمد اسمه من العائلة فيما بعد.

حديقة ACROS، اليابان

الحدائق ACROS

تمكن المهندس الأرجنتيني Emilio Ambasz من تصميم مبنى هرمي الشكل في وسط مدينة فوكوكا اليابانية يتكون من 14 طابقاً، ويحتوي البرج على أكثر من 50 ألف نوع مختلف من النباتات والأشجار، بالإضافة إلى احتوائه على محلات تجارية ومعارض وساحات للعرض.

حديقة Rockefeller Center Roof Gardens، الولايات المتحدة الأمريكية

حديقة Rockefeller Center Roof Gardens

تم إنشاء هذه الحديقة عام 1935م، بواسطة المهندس “رالف هانكوك” في وسط مدينة نيويورك، وتم تصميم الحديقة على شكل خمسة مدرجات وتضم أنواع مختلفة من النباتات والأزهار والأشجار المثمرة، وتختلف الحديقة عن غيرها بأنها ليست مفتوحة للجمهور بشكل منتظم.

حدائق Gardens by the Bay، سنغافورة

الحدائق Gardens by the Bay

تعتبر هذه الحدائق أهم معالم الجذب السياحي في برج Cloud Forest الذي يبلغ ارتفاعه 35 مترا ويضم أعلى شلال مائي داخل مبنى في العالم، وتم افتتاح الحدائق عام 2012م وتحتوي على بساتين من الأشجار العالية والنباتات النادرة.

حديقة Namba Parks، اليابان

حديقة Namba Parks

قام المهندس الأمريكي الشهير “جون جيرد” بتصميم مركز للتسوق وسط مدينة أوساكا اليابانية والذي اكتمل بناؤه عام 2003م، وهو عبارة عن بناء متعدد الطوابق تنتشر على سطح كل طابق مجموعة مذهلة من الأشجار والشلالات الصخرية.

حديقة Kaiser Roof Garden، الولايات المتحدة الأمريكية

حديقة Kaiser Roof Garden

تم بناء هذه الحديقة الضخمة في الستينيات فوق مرآب للسيارات، وتنتشر الأشجار على سطح المرآب بمسافة تصل حتى 3.5 فدان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والتي تم بناؤها في فترة الستينيات، ويُزين الحديقة بركة مائية جميلة بالإضافة إلى جسر خشبي يعلوها.

حديقة Kensington Roof Gardens، المملكة المتحدة

حديقة Kensington Roof Gardens

قام المهندس رالف هانكوك بتصميم الحديقة المذهلة الممتدة على مساحة 6 آلاف متر مربع في حي كنسينجتون بمدينة لندن، وتمتلئ الحديقة بأنواع مختلفة من الأشجار والنخيل الذي نما فيها في الفترة بين 1936-1938م، كما بنت الطيور أعشاشها على أشجار الحديقة فزادتها جمالا.

حديقة High Line Park، الولايات المتحدة

حديقة High Line Park،

في عام 2006، تم تحويل مسار قديم للسكك الحديدة في مدينة نيويورك إلى حديقة مزروعة بأنواع مختلفة من النباتات والأشجار، بالإضافة إلى إنشاء مسار للمشي والركض بطول 2.3 كم، فضلاً عن أنها تتمتع بإطلالة متميزة على نهر هدسون.

حديقة Barbican Conservatory، المملكة المتحدة

حديقة Barbican Conservatory

تضم هذه الحديقة أكثر من 2000 نوع من النباتات الاستوائية المزروعة في بيت زجاجي ضخم يعتبر ثاني أكبر بيت زجاجي في مدينة لندن، بالإضافة إلى أنها موطن لأكبر مركز للفنون في أوروبا والذي يشتمل على قاعة للحفلات الموسيقية ومسارح ومعارض.

عن admin

شاهد أيضاً

l13

بالصور .. استمتع بهذه التجارب الفريدة من نوعها في دبي

سفاري نت – متابعات كل ما يمكنك تخيله موجود هنا في دبي ، هنا تجارب …