صور تثبت أن دبي تحولت إلى مانهاتن الشرق الأوسط

دبي- سفاري نت

نشرت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية مقالاً تحت عنوان “15 صورة تظهر أن دبي تحولت إلى مانهاتن الشرق الأوسط” تناولت فيها التطور المذهل الذي حققته دبي خلال سنوات قصيرة.
ونقلا عن موقع سينار قالت الصحيفة إن دبي كانت قبل 15 عاماً عبارة عن تجمعات سكنية بسيطة في صحراء مترامية الأطراف، أما اليوم فهي موطن لبرج خليفة الأعلى في العالم والذي يصل ارتفاعه إلى 2716 قدماً فوق سطح الأرض، و برج الأميرة وهو أعلى برج سكني في العالم بارتفاع 1358 قدماً، بالإضافة إلى أكثر من 150 ناطحة سحاب شاهقة أخرى في المدينة.
وأضافت الصحيفة أن الشقق السكنية الفاخرة التي تصل أسعارها إلى ملايين الدولارات و المشهد السياحي الحافل بالنشاط في دبي جعلا المدينة على رادار الأثرياء من جميع أنحاء العالم.
ولهذه الأسباب وغيرها، يحلو للبعض تشبيه دبي بحي مانهاتن الراقي بنيويورك، و وصفت مقالة سابقة لموقع شبكة سي إن إن الأمريكية دبي بـ “مانهاتن الشرق الأوسط” باستثناء أن الأجواء الدافئة والشمس المشرقة على مدار السنة تعطي دبي ميزة لا تملكها مدينة نيويورك.
وتمتلك دبي على حد قول الصحيفة العديد من عوامل الجذب السياحي مثل الفنادق الفاخرة والمطاعم العصرية والرياضات المائية وغيرها، والتي خلقت مشهداً سياحياً متكاملاً وضع المدينة ضمن أهم الوجهات السياحية في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …