الأحساء تدخل اليونسكو كأول مدينة خليجية إبداعية

الرياض – سفاري نت

تم إدراج مدينة الأحساء السعودية ضمن قائمة منظمة “اليونسكو” للمدن الإبداعية العالمية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، التي تضم 47 مدينة في 33 دولة من أنحاء العالم، وهي أول مدينة خليجية تُضاف للقائمة.

الأحساء في اليونسكو

وكما تم ذكره في العربية.نت، فإن الأحساء تتميز بتنوع حرفها وصناعاتها اليدوية وهي تشتهر بحياكة “المشالح” ومنتجات النخيل والصناعات الخشبية والحرق على الجلود ومشغولات المعادن.

حياكة المشالح

وقد أكد أمين الأحساء، المهندس عادل الملحم، أن منظمة “الـيونسكو” تسعى إلى تيسير تبادل الخبرات والمعارف والموارد بين أعضائها كوسيلة لتعزيز تنمية الصناعات الإبداعية المحلية وتقوية التعاون على المستوى العالمي في قطاع الثقافة والإبداع، وذلك من أجل أن تتحقق التنمية المستدامة من خلال جميع هذه الأنشطة.

وأضاف أن المدن الإبداعية العالمية تقوم لجنة مختصة في “اليونسكو” بترشيحها ليتم إدراجها على القائمة. وتضم هذه المدن معالم طبيعية أو من صنع الإنسان، كالحرف والبنايات والمدن، وقد تكون مختلطة.

وتحصل المدينة على اهتمام من المجتمع الدولي للتأكد من الحفاظ على تراثها للأجيال القادمة، وتشترك جميع الدول الأعضاء في الاتفاقية لحماية والحفاظ على هذه المواقع.

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …