خرافات حول أمان رحلات الطيران

متابعه – سفاري نت

أمان رحلات الطيران هو أمر لطالما شغل المسافرين وحتى من لم يسافروا كذلك، وهناك بعض الخرافات التي تم إطلاقها حول هذا الأمر، ولكن ستتعرف بعد هذا الموضوع على أن كثيرًا مما سمعنا ليس صحيح تمامًا.

مراحيض الطائرات ليست خطيرة

بالفعل حصلت مشاكل سابقًا، وأحدها كان في عام 2002م، حيث ذكرت ال BBC بأن حادث يتعلق بمرحاض أحد الطائرات كان قد سحب الشخص الذي استخدمه. لكن شركة الطيران الهولندية KLM فسّرت الأمر بأن بعض الأنواع من مراحيض الحمامات في الطائرة ليست مصممة للعمل أثناء جلوس الشخص عليها، ولكن ليست كلها. لذلك من باب الحيطة لا يجب أن يتم سحب “سيفون” المرحاض أثناء الجلوس.

البرق لا يزيد فرص حوادث الطيران كما يعتقد الكثيرين

عام 1959م كان العام الذي أصيبت به طائرة بالبرق مما أدى لتدميرها أثناء تحليقها، لكن هذا الحادث حفّز المهندسون والمصممون لتطوير تصميم الطائرات، مما جعل الطائرات أكثر ملائمة للأجواء العاصفة، حيث تقول شركة KLM الهولندية للطيران بأن الطائرات أكثر أمانًا في الجو حتى مع وجود البرق.

حوادث ضغط الطائرات لم تعد كما كانت

من خلال مشاهدتنا للأفلام والمسلسلات، لاحظنا بأن الطائرات كثيرًا ما تصاب الطائرات بسبب فرق الضغط في السماء وينسحب المسافرون للخارج، لكن هذا كله ليس شائعًا. قديمًا كانت هناك بعض الحوادث، لكن ولفترة طويلة لم يكن هناك أي حادث قد يثير المخاوف، وحتى الحادث الذي يستشهد به البعض في عام 2011م، كان قد حدث ضرر عرضي في الطائرة أدى إلى فتحة صغيرة في الطائرة. لكن هذا الأمر غير شائع.

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …