بالصور…أغرب ما تم بناؤه في دبي

دبي- سفاري نت

تُعرف مدينة دبي بفخامتها ومواكبتها للتطور أولًا بأول، وحرصها أيضًا على بناء وصناعة كل ما هو حديث، لذلك اعتدنا عليها بمفاجأتنا بأشياء فريدة ومتطورة جدًا تجعلها تفوق لاس فيغاس في تطورها وجذبها للسياح، ولكن بصراحة يوجد بعض الغرابة والجنون في بعض ما تم بناؤه في هذه المدينة، كصالة الجليد الموجود في مركز للتسوق، وأشياء أخرى سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

1- ملعب تنس على برج رأس العرب

 

ما تم بناؤه في دبي

 

عندما زار نجوم كرة المضرب السويسري “روجيه فيدرر” والاميركي “اندريه اغاسي” دبي، نزلوا في فندق “برج العرب”، خصيصًا للعب في ملعب التنس الموجود أعلى البرج، على بعد 1053 قدم عن الأرض، هذا الملعب الغريب والمثير أيضًا لا يُنصح به إلا لأصحاب القلوب القوية لأنه يبدو وكأنه معلق في الهواء.

2- برج خليفة الناطح للسحاب

دبي

يعتبر برج خليفة أعلى أبراج العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر، ومساحته الإجمالية 4,000,000 متر مربع، وقد تم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2009، ليصبح بذلك الأعلى في العالم بدلًا من برج تايبيه 101 في تايوان.

3- أكبر مركز تسوق في العالم

دبي

يعتبر مول دبي كبير جدًا ، حيث يضم حوض لـ33,000 حيوان بحري بمساحة 76,000 قدم مربع، كما أنه موطن لأكبر متجر حلوى في العالم تبلغ مساحته 10000 قدم مربع.

4- جزر النخيل

دبي

هذه الجزر بُنيت على شكل شجر نخيل، وتعتبر من أكثر أماكن الراحة في دبي، حيث تحتوي على منتجعات وفنادق خمسة نجوم.

5- جزر العالم

دبي

 

أما هذه الجزر الاصطناعية، قد تم بناؤها لتبدو على شكل خريطة العالم، شيءٌ غريب أليس كذلك ؟ ولكنه يبقى مدهشًا ورائعًا.

6- منتجع تزلج داخلي

دبي

بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة في دبي، إلا أن هذا المنتج الذي يغطيه الجليد، يقع وسط مول فيها، وتبلغ مساحته 278 متر مربع.

7- سباق الجمال مع الروبوتات

دبي

في عام 2002 حظرت الإمارات رسميًا سباق الجمال لما تسببه من أذى للأطفال، ولكن الأمر لم ينته على ذلك، ففي عام 2004، تم إدخال بدائل ذات تقنية عالية على شكل روبوتات قادرة على الجلد وتوجيه الجمل وكأنه الفارس الحقيقي.

8- فندق أتلانتس

دبي

تحت عنوان مهيب “أتلانتس” تم افتتاح هذا الفند عام 2008 في الـ20 من نوفمبر، وقد كلف 20 مليون دولار، وهو موطن لحديقة مائية، وحوض سمك يحمل 100 نوع من الحيوانات البحرية، ويحمل هذا الفندق 5 نجوم للدلالة على فخامته.

9- ردهة الثلج

دبي

جميعنا يدرك أن الحرارة في دبي عالية جدًا، وقد تشكل أحيانًا مصدر إزعاج للسياح ونفور من هذه المنطقة، لذلك قام المسؤولون في المدينة ببناء ردهة ثلج تنخفض درجات االحرارة وتعيد الانتعاش للجسم والبرودة، ولكن يتم الباس الزوار معطف حراري ليحفظ حرارة الجسم.

10- فندق برج العرب

دبي10

هو ذاته البرج الذي يقع أعلاه ملعب التنس، ويقع هذا البرج قبالة الشاطئ، لذلك يجذب الكثير من السياح.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …